العربية لطب الجنين تناقش الجديد عن بطانة الرحم المهاجرة

الحدث

أقامت الجمعية العربية لطب الجنين برئاسة د. شادي سليم ،مؤتمراً دولياً علي مدار اليومين الماضيين ، عن مرض شديد الخطورة وهو بطانة الرحم المهاجرة والذي يصيب حوالي من 6-10 % من السيدات بصفة عامة و10 % إلي 10% في المائة من السيدات في سن الانجاب كما يصيب حوالي 20% الي 50% من السيدات اللائي يعانين من تأخر الحمل.
وقد حاضر فيه علماء كبار من مصر والعراق وسوريا والمانيا وايطاليا وانجلترا وفرنسا وقد سجل فيه للحضور 1500 طبيبا من 12 دولة
وقد شملت المحاضرات فيه الجديد عن مؤشر الخصوبة عند مريضات بطانة الرحم المهاجرة والتقسيمة الجديدة لمرض بطانة الرحم المهاجرة( تقسيمة انسيان ) كما كانت هناك محاضرة عميقة عن دور السونار المهبلي في التشخيص المبكر للبطانة الهاجرة وأيضا عن العلاج الجراحي لبطانة الرحم الهاجرة في جسم الرحم والجديد في علاج بطانة الرحم المهاجرة في القولون والأعور ومحاضرة مهمة عن العلاج الدوائي سواء الهرموني او غير الهرموني كما تم مناقشة المضاعفات التي قد يتسبب في حدوثها هذا المرض الخطير وقد قام علي تنظيم هذا المؤتمر د. شادي عبد الستار سليم رئيس الجمعية العربية لطب الجنين و د. محمد سلامة جاد رئيس اللجنة العلمية بالجمعية و د محمد جمال ابراهيم استشاري بطانة الرحم المهاجرة وطب التكاثر بألمانيا.

بنك التعمير