الأخبار

«ضاحي» يستقبل المهندسين المتهمين في قضية قطار طوخ

الحدث

استقبل هانى ضاحى النقيب العام للمهندسين، مهندسي حادث قطار "طوخ " الذي وقع ابريل الماضى ، واسفر عن انقلاب عددًا من عربات القطار.

فى بداية اللقاء الذي حضره المهندس حسن عبد العليم الأمين العام والمهندس أحمد حشيش المتحدث الإعلامي وأمين صندوق المساعد، عبر المهندسين الحضور عن كامل فخرهم لانتمائهم لنقابة المهندسين معربين عن شكرهم للنقيب والامين العام ولفريق الدفاع من محامى النقابة ومشددين على أن وجود النقابة ومتابعتها لهم فى حجز بنها أكد لهم انهم ينتمون لنقابة محترمة وقوية وأن للمهندسين "ظهر" يستندوا عليه .

من جانبه أشار المهندس هانى ضاحى أن النقابة لايمكن ان تتاخر مطلقا عن مساعدة ابنائها المهندسين وعودة حقوقهم.
لافتا ان من أهم أدورها المنوطة به هو الوقوف بجوار أبنائها لاستجلاء الحقائق، مشيرًا إلي أن هناك عدة قضايا عمل عليها مجلس النقابة الحالي وتابعها عن كسب منها علي سبيل المثال لا الحصر قضية المهندس علي ابوالقاسم

وأوضح ضاحى أن مدى الخبرات التى يتمتع بها الفنيين الموجودين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر علي قدر عالي من الكفائة كونهم على مستوى فنى عالى جدا ، وكذلك المهندسين ممتازين وذو خبرات عالية.

من جانبه أشار المهندس أحمد سعد ابراهيم مدير عام بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ، انه تم القبض عليه يوم 19ابريل 2021 بسبب الحادثة ، مشيرا الى انه كان منقولا من محافظة الاسكندرية من مدير عام غرب الدلتا الى ورشة أبو غاطس قبل وقوع الحادثة باربعة ايام.

وقال " وجود النقابة ومتابعتها لنا فى حجز بنها أكد لنا أننا ننتمى لنقابة محترمة جدا وقوية جدا وأن للمهندسين " ظهر"، وهذا كان موقف مشرفا ، والنقابة مستمرة في دعمنا فالقضية مازالت مستمرة.

فيما أوضح المهندس احمد الخواجه مهندس ميكانيكا جرارات بالهيئة القومية للسكك حديد مصر بالمنطقة المركزية ، انه تم القبض عليه فى 21 ابريل 2021 فى حادث القطار ، ووجه الشكر لنقابة المهندسين على مساندتهم منذ بداية القضية .

تعود احداث قضية قطار طوخ 949 والذي وقعت منتصف ابريل 2021 حيث تم اتهام 8 مهندسين علي اثر الحادث خرج منهم اربعة وظل اربعة آخرون قيد التحقيقات وحاليا ينتظر المهندسون الاربعة التقرير الفني للجنة السباعية لبيان الاسباب و الملابسات الفنية.

بنك التعمير