الأخبار

رئيس غرفة الطباعة والتغليف: مصر  تحتل موقع الريادة في أفريقيا

الحدث

قال المهندس اشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية خلال افتتاح معرض "افريقيا للتصنيع الغذائي" في دورته التاسعة والذي يقام خلال الفترة من 2-4 اغسطس الجاري تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وتنظمه شركة انفورما ماركتس العالمية بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية وغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية ان المبادرة يتم تنفيذها منذ 4 سنوات بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولى GIZ وبرعاية وزارة التجارة والصناعة حيث تستهدف تسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع الغذائى ، من خلال تقديم الدعم الفنى ورفع الكفاءة والمساهمة فى تطوير استراتيجية الشركات لتحقيق النمو المنشود بمساعدة استشاريون وخبراء متخصصين فضلا عن توفير دعم لمشاركة هذه الشركات فى المعارض السنوية .


ومن جانبه اكد احمد جابر رئيس غرفة الطباعة والتغليف اهمية اقامة هذا المعرض المتميز حيث تحتل مصر موقع الريادة في أفريقيا في صناعة الطباعة والتغليف وخاصة في سوق الطباعة الرقمية باعتبارها مستقبل صناعة الطباعة”.


وأضاف أن صناعة الطباعة والتغليف تجذب استثمارات عالمية كبرى ومتنوعة في هذا المجال وهذا ما نشهده من خلال إقبال العديد من الشركات الدولية على المشاركة في معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي هذا العام برغم تحديات الكورونا”.


جدير بالذكر انه سيعقد على هامش المعرض مؤتمراً على مدى 3 أيام بمشاركة 40 متحدث من كبار الخبراء الدوليين والإقليميين فى مجال الغذاء ، حيث سيتناول المؤتمر أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا واللوائح في مجال تصنيع الاغذية والمشروبات.


كما سيوفر معرض "إفريقيا للتصنيع الغذائي" هذا العام العديد من فرص المشاركة الإلكترونية بنظام "Hybrid"، لتشارك عدة شركات عن بٌعد من خلال خاصية الفيديو. بالإضافة إلى برنامج توفيق الأعمال الذي يقدم تجربة فريدة للزوار من ترتيب اجتماعات مسبقة مع مختلف العارضين لإبرام صفقات تجارية وتسهيل الأعمال بصورة أكثر فاعلية.

بنك التعمير
رئيس غرفة الطباعة والتغليف مصر  تحتل موقع الريادة في أفريقيا