الأخبار سيارات

تضاعف أرباح ”غبور” في الربع الثاني من العام الجاري

الحدث

كشف تقرير صادر عن شركة جي بي أوتو، تضاعف صافي أرباحها بأكثر من ثلاث مرات، مسجلًا 374.3 مليون جنيه في الربع الثاني من عام 2021، مقارنة بـ 115.8 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات خلال الربع الثاني بنسبة 81% على أساس سنوي، لتحقق 7.27 مليار جنيه، مدفوعة  بارتفاع الطلب الاستهلاكي، ما أدى إلى بيع أكثر من 10.1 ألف وحدة، مقارنة بـ 4.2 ألف وحدة العام الماضي.

وبالنسبة لإيرادات قطاع سيارات الركوب والدراجات البخارية، فتضاعفت لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، بربح قدره 260.9 مليون جنيه خلال الربع الثاني. وسجلت جي بي كابيتال إيرادات بقيمة 1.85 مليار جنيه، بزيادة مقدارها 41% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 6% ليصل إلى 143.6 مليون جنيه.

وصرح نادر غبور الرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، أن علامتي (شانجان) و(هافال) اللتين تمت إضافتهما مؤخرا من المرجح أن ترفعا من حصة الشركة السوقية، خصوصًا مع بدء توافرأشباه الموصلات.

وأضاف أن الرؤية الخاصة بمجموعة غبور تهدف لمواصلة البناء على نجاحاتنا في جي بي كابيتال من خلال تحديد الفرص و اقتناصها باستمرار بما يدفع توسعنا في مجال التمويل". مشيرًا إلى توسيع قطاع الخدمات المالية غير المصرفية من خلال الابتكار و العروض المدفوعة بالتكنولوجيا".

 

بنك التعمير
غبور أوتو أرباح سيارات