الأخبار الحدث الفني

حلمي بكر: دعوا أهل الموسيقى والغناء هما اللي يقولوا العيب فين”

حلمي بكر يدعم هاني شاكر
حلمي بكر يدعم هاني شاكر

دعم الموسيقار حلمي بكر قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف 19 من مطربي المهرجانات خلال تصريحات تلفزيونية، قائلًا ""محدش بيمنع الغناء الهابط، لكن لا تنشره بالشكل اللي يموت القيمة..دعوا أهل الموسيقى والغناء هما اللي يقولوا العيب فين".

 واعتبر حلمي بكر أن "هناك من خلط الأوراق في بعضها، وأدخل الناحية الدينية في الناحية القانونية"، كاشفًا عن أغنية تحتوي على كلمات "خارجة"، مضيفا: "مطرب اسمه "فرعون"..هاتوا أغنيته شوف بتقول إيه، أنا مقدرش أقولها ولو قولتها القانون هيحاكمني".

وهاجم بكر رافضي قرار النقابة بوقف المطربين الـ19، مؤكدًا أن "النقابة مهمتها الحفاظ على الذوق العام"، مستطردًا "ما تهاجموش الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لأن ده دوره حماية الذوق العام".

ورأي أن سبب استماع الجمهور لأغاني المهرجانات، أن "عالم الغناء لما تحرم الجمهور فترة طويلة وبعدين اترمى له حشرة هياخدها، مشيرا إلى أن "هناك مطربين شعبيين أصواتهم رائعة".

وأضاف الموسيقار أن من أطلق كلمة المهرجانات هو"جاهل أمي لا يقرأ ولا يكتب، وأن 80% من الذين يغنون هذه الأغاني لا يقرأون ولا يكتبون"، مشددا على أن "قانون النقابة بيقول يجيد القراءة والكتابة".

الحدث حلمي بكر هاني شاكر نقابة المهن الموسيقية