الأخبار الحدث الثقافي

انتهاء موجة الطقس السيء يوم الإثنين المقبل

الحدث

صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الموجة السيئة من الطقس تصل ذروتها اليوم على أن تقل تدريجيا غدًا الأحد وتنتهي تماما يوم الإثنين المقبل، مشيرُا أن حالة عدم الاستقرار الحالية هي معتادة كل عام في فصل الخريف بنفس التوقيت.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية على قناة "TEN" "سنشهد اليوم تساقط أمطار غزيرة ورعدية منذ الساعات الاولى من الساعات الأولى في الصباح على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجه البحري، وتمتد عصر اليوم لجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وهي أمطار خفيفة لمتوسطة في أوقات متقطعة وتكون الأمطار أخف في محافظات شمال الصعيد.

وقال أن فرص تساقط الأمطار غدًا الأحد؛ متوسطة على السواحل الشمالية خفيفة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ومن خفيفة لمتوسطة على جنوب ووسط سيناء، لافتًا إلى أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة نحو 3-4 درجات مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأكد خلال المكالمة على وجود تنسيق تام مع الجهات المختصة بالمحافظات، وبالرغم من تساقط الأمطار الغزيرة إلا أن الأوضاع مستقرة ولا توجد مشكلات أو خسائر نتيجة الأمطار.

بنك التعمير
الحدث الطقس هيئة الأرصاد الجوية