الأخبار الحدث المحلي

وزارة الري ترفع درجة الاستعداد لمواجهة موجات الطقس السيء

أمطار رعدية في عدد من المحافظات
أمطار رعدية في عدد من المحافظات

استعدت وزارة الموارد المائية والري، لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة والسيول التي تواجهها عدة محافظات وقررت رفع درجة الاستعداد مع اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لتفادي الأضرار الناتجة عنها.
وتنسق الوزارة مع جميع الجهات المختصة بالدولة من أجل رفع حالة درجة الاستعداد بكل الأجهزة والقطاعات، ومتابعة معدلات المياه في الترع والمصارف تحسباً لارتفاع كميات مياه الأمطار والسيول.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية فمن المنتظر أن تشهد عدد من المحافظات وخاصة السواحل الغربية أمطار رعدية، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الأمطار في السلوم ومطروح وسيدى عبد الرحمن والإسكندرية ، ومناطق من شمال الدلتا ومحافظة البحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة أحيانا ونشاط للرياح .

وأظهرت التنبؤات الجوية الصادرة عن مركز التنبؤ بالفيضان في قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري عن سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى، وشمال الدلتا والقاهرة، وعدد من محافظات الصعيد، قد تصل إلى حد السيول.

ونصحت الوزارة بأهمية تجنب الخروج ومحاولة التواجد داخل أي مبنى سكنى أثناء سقوط الأمطار ، والابتعاد عن الطرق، وأيضًا عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية اثناء العواصف الرعدية وأعمدة الكهرباء.

بنك التعمير
الحدث الطقس وزارة الري الأرصاد الجوية