الأخبار أحزاب ونواب

رئيس الوزراء يتابع تطورات المشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بعدد من الوزراء اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ منظومة الري الحديث، والمشروع القومي لتأهيل الترع والمساقي.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى جانب مسئولي الوزارات المختصة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي الاجتماع بالتأكيد على دعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع والسواقي وتطبيق منظومة الري المتطورة، من أجل تعظيم موارد مصر من المياه، عبر اتباع أساليب الري الحديث وتوفير المعدات والأليات اللازمة لها.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الموارد المائية والري الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل الترع والسواقي، وسبل التعاون بين مختلف الجهات المتصلة بهذا الملف وكيفية تعزيزها، لتوفير الدعم الفني والمالي اللازم لتحديث منظومة الري، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمشروعات الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتحفيز المزارعين على التحول لأنظمة الري الحديث؛ بما يحقق ترشيد استهلاك المياه وعدالة توزيعها؛ بما يعود بالنفع على المزارعين، والزراعة في مصر بوجه عام.

وأشار محمد معيط وزير المالية إلى اهتمام الدولة ودعمها الكامل لهذا المشروع القومي من أجل مواكبة متطلبات المرحلة الحالية في إدارة مواردنا المائية بنحو رشيد، وتنمية قطاع الزراعة لتعزيز نصيبه في الإقتصاد الوطني.

بنك التعمير
الحدث الحدث الاقتصادي مجلس الوزراء وزارة المالية وزارة الزرعة وزارة الري والموارد المائية