الأخبار الحدث العالمي

حمدوك يظهر في القصر الرئاسي لأول مرة منذ اعتقاله تمهيدًا لتوقيع اتفاق جديد

رئيس الوزراء عبدالله حمدوك
رئيس الوزراء عبدالله حمدوك

تناقلت وكالات الأنباء اليوم الأحد، أول ظهور لرئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، للمرة الأولى داخل القصر الجمهوري بالعاصمة الخرطوم، منذ اعتقاله على يد الجيش السوداني.

واجتمع حمدوك مع الفريق أول عبدالفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، ورئيس المجلس السيادي، ونائبه محمد حمدان دقلو، لبحث ألية التوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء الأزمة السودانية والتي اتدلعت عقب قيام الجيش السوداني بالانقلاب على مبادىء الوثيقة الدستورية المقعة في وقت سابق عقب خلع الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وفي السياق أكد البرهان تمسكه بمبادىء الوثيقة الدستورية، والإلتزام بإجراء حوار شامل مع كل القوى السياسية، من أجل إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي بالبلاد وصولاََ لانتخابات نزيهة في يوليو من العام 2023م، جاء ذلك خلال لقاء البرهان مع مولى في، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الإفريقية والوفد المرافق لها، بحضور وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير علي الصادق والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم السفير براين شوكان.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن بنود الاتفاق السياسي الجديد بين البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك عقب انتهاء مراسم توقيعه خلال الساعات القليلة المقبلة.

بنك التعمير
الحدث السودان عبدالله حمدوك عبدالفتاح البرهان