الأخبار

تقارير فاعلية توطين أهداف التنمية المستدامة في ٢٧ محافظة

السعيد: نسعى نحو الاستفادة من المزايا النسبية للمحافظات

وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد

انطلقت اليوم الإثنين فاعلية الإصدارالأول لتقارير توطين أهداف التنمية المستدامة في ٢٧ محافظة، برعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وحضر فاعلية اليوم الإثنين عدد من الشخصيات الرسمية ومنهم، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد رشدي وفريدريكا مايير ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في مصر.

 

اقرأ ايضا: بل: نستهدف ضخ 2 مليار جنيه حتى 2022

 

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن التوطين المحلي للتنمية المستدامة يأتي لتعظيم أهداف الدولة المصرية نحو الاستفادة من المزايا النسبية للمحافظات والاقاليم المصرية المختلفة، وتوجيه أكثر كفاءة للاستثمارات في إطار الخطة العامة للدولة، بالتوازي مع التركيز على المحافظات التي لديها فجوات تنموية أكبر.

 

وكشفت السعيد، عن تطبيق منهجية خطة البرامج والأداء، والتي تتوسع الدولة في تطبيقها لتساعد في إحداث نقلة نوعية في محتوى الخطة، بالإضافة إلى نظام متابعة الأداء الحكومي «أداء»: وهي منظومة إلكترونية تعتمد على منهجية خطة البرامج والأداء، تتضمن نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة ومُلزمة لكافة الجهات الحكومية.

 

وتستهدف خطة الحكومة الارتقاء بجودة أداء الجهاز الحكومي وضمان التقدم في تنفيذ المستهدفات الطموحة للدولة، وتعمل كذلك على توفير أدوات فعالة تمكن الحكومة من رصد ومتابعة وتقييم أداء كافة أجهزة الدولة، وترتبط بالموازنة العامة للدولة بما يضمن كفاءة تخصيص الموارد، وتكون أساسًا علميا محفزًا على التميز الحكومي والمؤسسي.

 

 

 

بنك التعمير
وزارة التخطيط التنمية المستدامة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد