الأخبار الحدث العالمي

حاكم دبي يفتتح دور الانعقاد العادي الثالث للمجلس الوطني

الحدث

افتتح، اليوم الأربعاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني، نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بحضور أولياء العهود والشيوخ وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

وغرد محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على«تويتر»: «شهدت اليوم افتتاح دور الانعقاد الثالث للمجلس الوطني الاتحادي بناء على دعوة رئيس الدولة لانعقاده وقيامه بمهامه الدستورية. دعوتنا للمجلس بأن يكون في خدمة المواطن.. وفي عون الحكومة».

وبدأت مراسم الافتتاح في مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي، عقب وصول حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم؛ بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وكان في استقبال مائب الرئيس، كبار رجال الدولة وعلى رأسهم رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش.

وانتقل بعد ذلك الحضور إلى قاعة زايد، ليعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر بالنطق السامي، وتلا بعدها مرسوم دعوة المجلس للانعقاد في دوره العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر، رقم "134" لسنة 2021م، الصادرعن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

وألقى صقر غباش، كلمة المجلس؛ مرحبًا بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأولياء العهود والوزراء والضيوف، وعبر عن شكره وامتنانه للقيادة الإماراتية، لدعمها المجلس الوطني الاتحادي، كي يظل حِصنًا للشورى، ومنبرًا للتعبير عن تطلعات وآمال المواطنين، ومُعاوِنًا للحكومة في خطى الإنجازات والتميز لمسيرة الإمارات.

بنك التعمير
الحدث الإمارات دبي المجلس الوطني أبوظبي