الأخبار الحدث التعليمي

تعليمات من وزارة التربية والتعليم بخصوص التابلت والمصروفات الدراسية

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها إلى جمديع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، تعليماتها بخصوص الطلبة المتأخرين في سداد المصروفات الدراسية.

وتضمن الخطاب الصادر تعليمات الوزارة بتوجيه الطلبة المتأخرين عن دفع المصروفات الدراسية إلى مكاتب البريد لدفع المصروفات على قسطين أو كاملة، كما سمحت الوزارة لكل من سدد القسط الأول من المصروفات بتحرير استمارة التقدم لامتحان الفصل الدراسي الأول في يناير من العام المقبل.

ونبه الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع الأمانة العامة بالوزارة علي توجيه السادة مديرى الإدارات التعليمية التابعة لهم، إبلاغ مديرى المدارس الإعدادية والثانوية (عام خاص/ لغات /خدمات) باتباع مایلي وتنفيذه والتنبية على الطلاب بالالتزام به:

-استلام شرائح خطوط التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ من خلال شركات المحمول ( أورنج / فودافون / المصرية للاتصالات ) مجانًا.

-الالتزام بدفع قيمة التأمين على أجهزة التابلت عن العام ۲۰۲۲/۲۰۲۱ عبر منافذ البرید المصري لطلاب المرحلة الثانوية للصفوف (الأول الثاني / الثالث) والقائمين على العملية التعليمية حتى لايسقط حقهم التأمينى على الأجهزة في حالة ( الفقد الاصلاح / التلف).

-سرعة سداد المصروفات الدراسية مقابل الخدمات والانشطة كاملة أوعلى قسطين ( قسط اول بالفصل الدارسى الأول / قسط ثاني بالفصل الدراسی الثاني ) مع السماح لطلاب الشهادة الاعدادية بسداد رسوم الامتحان الموافقة على تقدمهم لتحرير استمارات اامتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسی ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ بشرط سداد المصروفات الدراسية كاملة أوالقسط الأول منها ، مع التنبية على من قام بسداد القسط الأول بالالتزام بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.


بنك التعمير
الحدث وزارة التربية والتعليم المصروفات الدراسية