الأخبار فن وثقافة

بـ98 فيلماً من 63 دولة وعروض عالمية

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي اليوم

الحدث

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، فاعاليات الدورة رقم 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدار الأوبرا المصرية، والذي يرأس دورته الحالية كرئيس للمهرجان السيناريست محمد حفظي، وتستمر فاعليات المهرجان من اليوم وحتى الخامس من ديسمبر المقبل.

ويحضر الافتتاح نخبة من نجوم السينما العالمية والمصرية، ويشارك في المهرجان هذا العام 98 فيلما من 63 دولة مختلفة وخلال الحفل الذى وبحضور نجوم السينما العالمية والعربية والمصرية.

وخلال الافتتاح سيتم تكريم النجمة الكبيرة نيللى عن مجمل أعمالها وستمنح جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والنجم كريم عبد العزيز سيحصل على جائزة فاتن حمامة تكريمًا على تميز مسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، ومن المكرمين خلال حفل الافتتاح المخرج الفرنسى الكبير تيرى فريموالمدير الفنى والتنفيذى لمهرجان كان السينمائى، والمؤلف الموسيقى والملحن الهندى أى.أر.رحمان الذى اختير كأكثر الشخصيات تأثيرًا ضمن قائمة مجلة تايمز وحصل على جوائز الأوسكار والبافتا لأفضل موسيقى.

وأعلن الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي على «فيس بوك»، الشريك الإعلامي هذا العام هو قنوات DMC، وعليه فإن مجموعة قنوات DMC هي الناقل الرسمي للمهرجان إلى جانب قناة المحور الفضائية وقناة النايل سينما.

الحدث نيوز
الحدث مهرجان القاهرة السينمائي وزارة الثقافة