الأخبار

كلاكيت سابع مرة..ميسي أفضل لاعب في العالم

ميسي يحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة
ميسي يحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، عن فوز اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزى الكرة الذهبية لهذا العام، خلال حفلها السنوي المقام على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور أساطير الكرة العالمية والذى يقام سنويا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.

وحصل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى على الجائزة للمرة السابعة متفوقًا على أقرب منافسيه البولندي ليفاندوفسكي صاحب المركز الثاني في التريب النهائي للجائزة.

وحقق ميسي خلال الموسم الماضي 2020/2021 لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة وتربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني، كما قاد المنتخب الأرجنتيني للحصول على بطولة بكوبا أمريكا.

ونجح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات سابقة خلال مسيرته الكروية منها 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، و2012، بالإضافة لأعوام 2015 و2019.

وجاء لاعبنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 ، فيما جاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس.

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ويجرى التصويت من خلال مجموعة مختارة من الصحفيين الدوليين وفقا لما ذكرته الصحيفة الفرنسية، حيث يتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة مكونة من صحفي بارز بكل دولة من جميع أنحاء العالم.

 

بنك التعمير
الحدث نيوز فرانس فوتبول جائزة ميسي محمد صلاح