الأخبار أحزاب ونواب

الوزراء يوافق على 10 قرارات جديدة

مجلس الوزراء يعتمد 10 قرارات جديدة
مجلس الوزراء يعتمد 10 قرارات جديدة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء على 10 قرارات جديدة وهي:

1- استمرار إعفاء عروض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثالث والأربعين المقام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021 من ضريبة الملاهي، لإثراء الفكر السينمائي المصري بعروض الأفلام الأجنبية المختلفة وتحقيق التنمية الثقافية.

2- إزالة صفة النفع العام لقطعتي أرض بمحافظة كفر الشيخ وإعادة تخصيصهما لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لاستخدامهما في إقامة جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية، ومهبط للإسعاف الطائر.

3- تخصيص 23 قطعة أرض لصالح صندوق التنمية الحضرية، في أنحاء الجمهورية، لتنفيذ التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مع الأخذ في الاعتبار الملاحظات التي طرحها عدد من الوزراء خلال المناقشات على عدد من قطع الأراضي.

 

4- إزالة صفة النفع العام عن 14 قطعة أرض في محافظات: الفيوم، والبحيرة، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، والشرقية، وكفر الشيخ، وتخصيصها لصالح صندوق التنمية الحضرية، لاستخدامها في أغراض التنمية العمرانية، بما يخدم أبناء تلك المحافظات.

5- الموافقة على ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري، التي تتضمن أحكاما لضبط العلاقة بين المطورين العقاريين والمشترين، على نحو يحكم المعاملات بينهم ويحفظ حقوق الطرفين، والتي تم التوافق عليها بالتنسيق بين المطورين العقاريين ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسيتم عرض هذه الضوابط على رئيس الجمهورية، تمهيداً لإصدارها بقرار من مجلس الوزراء.

6- الموافقة على طلب تنفيذ وتمويل أعمال توسعة الكباري أعلى المجاري المائية التابعة لوزارة الموارد المائية والري، لتتكامل مع مشروع تطوير وتوسعة مداخل ومخارج المزلقانات، ضمن مشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية لتأمين حركة سير القطارات على خطوط الشبكة، وتحقيق أعلى درجات الأمان في قطاع السكك الحديدية.

7- تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 250.59 م2 الكائنة بأرض ترعة الخشاب الملغاة، زمام الحلف الشرقي، بمركز ومدينة أطفيح بمحافظة الجيزة، بالمجان، لصالح شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر؛ لعمل التوسعات اللازمة لمبنى خدمات المواطنين عليها.

 

8- اعتماد قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار بتحديد حد أدني لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، وذلك برفع قيمة الحد الأدنى لتكون 50 دولارا للفنادق خمس نجوم، و40 دولارا للفنادق أربع نجوم، و30 دولارا للفنادق ثلاث نجوم، و20 دولارا للفنادق نجمتين، و10 دولارات للفنادق نجمة واحدة، وذلك اعتبارا من الأول من مايو 2022، باستثناء محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، ومدن طابا ونويبع حيث يتم التطبيق بها اعتباراً من الأول من نوفمبر 2022.

9- الموافقة على مقترح استضافة جمهورية مصر العربية لمؤتمر الأطراف الثالث والعشرين للدول المشاركة في اتفاقية حماية بيئة البحر المتوسط من التلوث، المقرر عقده في ديسمبر 2023.

 

10- الترخيص بإصدار عملة تذكارية من الفضة، في ذكرى الاحتفال بمرور 45 عاماً على إنشاء النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

بنك التعمير
الحدث الحدث الاقتصادي مجلس الوزراء رئيس الوزراء