الأخبار الحدث التعليمي

انتهاء انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة ..الأمين من تمريض والنائب من زراعة

جانب من انتخابات اتحاد طلاب الجامعة
جانب من انتخابات اتحاد طلاب الجامعة

جرت صباح اليوم انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة بحضور رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة، وفاز الطالب محمد معز بالله من كلية التمريض بمنصب أمين اتحاد الجامعة والطالبة ريا نبيل من كلية الزراعة بمنصب الأمين المساعد للاتحاد.

وبذلك ينسدل الستار على انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعة للعام الدراسي 2021/2022، بعد أن تقدم لمنصب أمين اتحاد طلاب الجامعة ثلاثة طلاب من كليات مختلفة، بعد ترشح 3 طلاب على منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، وشارك في التصويت 40 طالب يمثلون اتحادات كليات جامعة القاهرة المختلفة، وحضر الاقتراع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور مجدي عمر مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والأستاذ حسن سعده مدير عام رعاية الشباب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية جرت وفقًا لقواعد الشفافية والالتزام بالممارسة الديمقراطية التي تمثل واحدًا من أهم أهداف الجامعة في سبيلها لتكوين شخصية الطالب ما ينعكس على دوره في بناء الدولة الوطنية.

وقال الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب، مؤكدًا أن الدراسة الجامعية لا يجب أن تقتصر على التفوق العلمي والدراسي فقط، بل يجب الحرص على المشاركة في الأنشطة المختلفة، لصقل مواهب الطلاب وغرس روح التنافس، ما يؤثر إيجابيًا في شخصية الطالب.

وأضاف أن جامعة القاهرة تهدف إلى تكوين شخصية متكاملة للطالب، بحيث يكون طالبا يجيد التفكير أولا، ثم التصرف، ويكون لديه عقلية نقدية ترغب في التفكير، إضافة إلى امتلاك حس ووجدان فني رفيع، وأن يكون صاحب جسد صحي ورياضي يؤهله للعمل، ويمتلك روحا مستقيمة مبدعة، ونفسا منظمة، لافتا إلى أن الإنسان روح وجسد وعمل ووجدان، ولابد أن يعمل الطالب عليها كما لابد أن تعمل الجامعة عليها.

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة بمثابة بيت لكل المصريين، وأن الآباء المؤسسين أرادوا أن تكون الجامعة بمثابة إعداد لتقديم شخصية وطنية للمجتمع المصري، بعيدة عن ضد التطرف في الأفكار وإنغلاق العقل.

وأطلقت جامعة القاهرة منذ ما أكثر من 4 سنوات مشروعًا لتطوير الوعي والعقل المصري، وقدمت وثيقة الثقافة والتنوير، كما أقامت مسابقات التفكير النقدي وريادة الأعمال بين طلابها وأساتذتها.

بنك التعمير
الحدث جامعة القاهرة انتخابات اتحاد الطلاب رئيس جامعة القاهرة