الأخبار الحدث العالمي

مع بدء جولته الخبيجية

ماكرون: أهدافنا الاستقرار الإقليمي ومكافحة التطرف

الحدث

غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، صباح اليوم الجمعة، عبر موقع تويتر، محددًا ثلاثة أهداف من وراء جولته الخليجية التي تبدأ اليوم، وتشمل ثلاث دول هي الملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر.

وجاء في تغريدته أن "الاستقرار الإقليمي، ومكافحة التطرف، والترويج للدولة الفرنسية هم أولويات جولته الخليجية الحالية" والتي تستمر على مدار اليومين المقبلين.

وفي تغريدة منفصلة أخرى كتب الرئيس الفرنسي أن "جزء مهم من أمن فرنسا موجود في منطقة الشرق الأوسط، ولابد من العمل على حل المشاكل التي ينتج عنها التطرف والاضطرابات والتطرف"، مضيفًا "يجب علينا الاستمرار وتوضيح ما يجب أن يكون، والحوار مع جميع من يمكنه إيجاد الحلول.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دبي اليوم الجمعة، قبل أن يغادرها إلى قطر مساء اليوم، ثم يطير إلى مدينة جدة السعودية غدًا السبت.

وخلال جولة ماكرون الخليجية سيلتقي بمسئولين رفيعي المستوى في الدول الثلاثة على رأسهم، محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والنائب الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأخيرًا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

وأكد بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية إن باريس تجمعها شراكة طويلة الأمد مع دول الخليج، وستتيح الزيارة الحالية تعزيز العلاقات المشتركة بينهما على عدة أصعدة مختلفة سياسيا واستراتيجيا اقتصاديا وثقافيا.

بنك التعمير
الحدث فرنسا الرئيس الفرنسي الإمارات السعودية قطر