الأخبار الرياضة

انتخابات الأهلي..المحكمة تنظر دعوى العامري فاروق

العامري فاروق
العامري فاروق

من المقرر أن تنظر، اليوم الأحد، محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المقامة من العامري فاروق، لإلزام اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة باعتماد فوزه بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية.

وجاء في الدعوى المقامة، أن العامري فاروق تقدم بتاريخ 21 أكتوبر الماضي للترشح على منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي، ولم يتقدم أحد للترشح على المنصب نفسه حتى باب غلق الترشيح.

وأوضحت الدعوى أنه بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، اكتمل النصاب القانوني اللازم لعقد اجتماع انتخابات الجمعية العمومية للنادي الأهلي (22581 عضواً) وأُجريت الانتخابات وفاز فيها الطاعن-العامري فاروق- بأصوات (19472) عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية، ليكون أكثر المترشحين حصولا على الأصوات بنسبة قاربت على 87٪ من إجمالي الناخبين.

إضافة إلى اعتماد اللجنة الأوليمبية المصرية تشكيل مجلس إدارة النادي الأهلي الجديد دون إعلان فوز العامري فاروق، بناء على ما قررته اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي، بخصوص عرض أمره على الجمعية العمومية وفقاً لنص المادة (43) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي.

وأكدت الدعوى أن رفض الجهات الإدارية المشار إليها عن اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس، على الرغم من معرفتهم قبل الانتخابات بترشحه وحيدًا على المنصب وإطلاعهم على جدول أعمال الجمعية العمومية وتوقيعهم على محضر الاجتماع، يمثل قراراً إدارياً مخالفا للدستور والقانون الذي يجعل قرارات الجمعيات العمومية للأندية الرياضية في هذا الشأن نافذة ولا تخضع لسلطة الجهات الإدارية.

الحدث نيوز
الحدث انتخابات الأهلي العامري فاروق وزارة الشباب والرياضة