الأخبار

تطوير ”مجمع التحرير” بإشراف تحالف شركات أمريكية

تطوير مجمع التحرير
تطوير مجمع التحرير

حصل تحالف مكون من عدة شركات أمريكية بحقوق تطوير مجمع التحرير بوسط القاهرة وتحويله إلي مركز سياحي عالمي.

وتكون التحالف الفائز بحقوق تطوير مجمع التحرير، من شركات "أكسفورد كابيتال وجلوبال فينتشرز ومجموعة العتيبة للاستثمار.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أن التحالف حصل علي حقوق تطوير المجمع بعد تقديمه أفضل العروض من الناحية الفنية والمالية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جون راتليدج رئيس مجلس إدارة مجموعة "أوكسفورد كابيتال"، وعمرو شكري، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة العتيبة للاستثمار، وراندال لانجر، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جلوبال فينتشرز"، أعضاء تحالف الشركات الأمريكية الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، وعدد من أعضاء التحالف. وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، يعد استكمالا لخطة الحكومة لتطوير منطقة وسط القاهرة، وتعظيم استفادة الدولة من المباني الحكومية والتاريخية ذات القيمة التي تزخر بها المنطقة.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تتطلع لتنفيذالمشروع بطريقة تتفوق على سابقة أعمال التطوير المماثلة التي قامت بها شركات التحالف في الولايات المتحدة وأوروبا، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن، ليكون أول نموذج لإعادة استغلال المباني التاريخية بشكل عصري، يثري من قيمتها التاريخية، ويزيد عوائدها.

ومن المخطط أن يتحول المجمع إلي فندق عالمي تراثي مع المحافظة علي المعالم التاريخية للمبني، وتنفيذ إطلالة متميزة بالدور الأخير للمجمع، تطل علي نهر النيل.

بنك التعمير
الحدث مجمع التحرير تطوير وسط البلد