الأخبار

هام.. السيسي يصدر عدد من التوجيهات الاقتصادية للحكومة

السيسي
السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من التوجيهات الاقتصادية للحكومة وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وتضمن الاجتماع التالي:

- متابعة جهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتوفير مستلزمات الإنتاج لصالح الصناعة الوطنية.

- تعزيز خطوات الاعتماد على الصناعة الوطنية، خاصةً من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية ومجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص والمستثمرين.

إقامة مشروعات استثمارية تصنيعية لسد الفجوات الاستيرادية لعدد من مدخلات الإنتاج المغذية لخدمة كافة القطاعات التنموية

- إقامة مشروعات استثمارية تصنيعية لسد الفجوات الاستيرادية لعدد من مدخلات الإنتاج المغذية لخدمة كافة القطاعات التنموية، وخاصة قطاع الطاقة والانشاءات، وبالتوازي دعم الطاقات الإنتاجية المتاحة حالياً.

برنامج إحلال الواردات وتوفير مستلزمات الإنتاج المحلية للصناعة الوطنية

وقد استعرضت وزيرة الصناعة خلال الاجتماع الوزيرة نيفين جامع أهم جوانب برنامج إحلال الواردات وتوفير مستلزمات الإنتاج المحلية للصناعة الوطنية، فضلاً عن الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتحديد التوزيع النوعي لأهم الواردات السلعية من مستلزمات الإنتاج الكهربائية المستهدف تعزيز توطين صناعتها محلياً، خاصةً ما يتعلق بالمستلزمات المرتبطة مباشرةً بمشروعات التنمية.

وفي سياق أخر أعلن مجلس الوزراء عن تغيرات جديدة في امتحانات هذا العام تضمن الآتي:

- لا صحة لإعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد للعام الدراسي الحالي 2021/2022

- نظام التعليم الجديد بمختلف المراحل الدراسية لا يتضمن أي نماذج استرشادية للامتحانات، حيث يعتمد بالأساس على التعلم واكتساب المهارات وليس الحفظ أو التلقين

- الامتحانات الشهرية التي يتم عقدها للطلاب، وكذلك الأنشطة داخل الكتب المدرسية الجديدة، تعد بمثابة أمثلة لتدريب الطلاب على طرق التقييم.

بنك التعمير
السيسي الحكومة مدبولي إحلال الواردات