الأخبار منوعات

أفغانستان..الهيروين للكلاب مقابل التدفئة

الهيروين للكلاب في أفغانستان
الهيروين للكلاب في أفغانستان

ألتقطت صور لمتسول أفغاني في مقاطعة "شهر إي ناو" يقوم بإعطاء كلب ضال جرعات يومية من الهيروين، مدعيًا أنها لمساعدته على التدفئة في أيام الشتاء الباردة.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن المستول هو مدمن للهيروين؛ يفترش الرصيف في أحد شوارع العاصمة الأفغانية كابول، ويعتمد على السرقة والتسول وجمع النفايات البلاستيكية وإعادة بيعها، وبجواره يرقد كلب ضال.

ويقوم المتسول يوميًا بإعطاء الكلب الراقد بجواره جرعة من الهيروين، عبر وضع زجاجة بلاستيكية محكمة الغلق على أنف الكلب ويضخ الجرعة المخدرة من خلال الجزء العلوي المفتوح، ليستنشقها الكلب، ليقف مذهولًا من تأثير الهيورين.

وأوضح واحد من المتسولين الأفغان، للصحيفة البريطانية أن إعطاء الهيروين للكلاب الضالة، يجعلها تعود كل ليلة لترقد بجواره وتوفر له الدفء والراحة.

ومن المعروف أن الهيروين رخيص الثمن في أفغانستان، وتبلغ قيمة الجرعات اليومية للمدمن هناك حوالي 200 أفس، ما يساوي 2.20 دولار، وهو ما يجعله رائج بين المواطنين في ظل حياةً مليئة بالفقر والتعاسة يعاني منها الشعب الأفغاني الواقع تحت حكم جماعة طالبان المتطرفة، والتي تعهدت بالقضاء على إنتاج المخدرات في أفغانستان.

وقال الدكتور جاي ساندلوفسكي المتخصص في علاج الحيوانات، أن تأثير الهيروين على الكلاب يشكل تهديدًا على حياتهم وقد يعرضهم للوفاة.
 

اقرأ أيضًا: إيمان الحصري: أجريت 7 عمليات في 27 يوم و8 شهور في المستشفيات

 

بنك التعمير
الحدث أفغانستان الهيروين تدفئة الكلاب بالهيروين