الأخبار الحدث الرياضي

الاتحاد الأسباني يعلن موقفه من مشروع ”La Liga Impulso”

الحدث

أصدر الاتحاد الملكي الأسباني لكرة القدم "RFEF" مساء اليوم الأربعاء، بيانًا بخصوص مشروع La Liga Impulso، وتضمن البيان التأكيد على رفض الاتحاد للمشروع لما يحتويه من بنود لا تتوافق مع النظام القانوني له.



وقال الاتحاد الملكي الأسباني، فى البيان "نؤكد لشركائنا وجماهيرنا أنه وكما طالب الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتدخل السلطات المختصة، فقد أرسلت أندية أتليتك بلباو وبرشلونة وريال مدريد بياناً للمجلس الأعلى للرياضة، لنؤكد على ما يلي:

- تجسد رد فعل لا ليغا على الطلبات المتكررة من الأندية الثلاثة في "شن حملة قاسية من الهجمات والمعلومات المضللة، وقبل كل شيء، رفض تقييم البديل المقترح" مع الحفاظ على خططها.

- الجمعية العامة غير العادية للدوري الإسباني، التي ستنعقد في 10 ديسمبر 2021 "تعتزم توجيه انتهاك صارخ للنظام القانوني المطبّق على الدوري الإسباني والحقوق السمعية والبصرية لكرة القدم الإسبانية".



- "المادة 8. إس) من قانون الرياضة تمنح المجلس الأعلى للرياضة وظيفة الضامن لشرعية تطبيق اللوائح المنظمة لعالم الرياضة".



- إذا لم يتخذ المجلس الأعلى للرياضة خطوات "في ممارسة صلاحياته، فقد تُرتكب مخالفات خطيرة لا تؤثر فقط على المستقبل الاقتصادي لكرة القدم الإسبانية، ولكن أيضاً على الإطار القانوني الذي اعتمده المشرّع لإدارة هذه الرياضة".



- على أي حال، إذا "تمت الموافقة على خطط لا ليغا المتعلقة بمشروع La Liga Impulso، فسوف يكون لدينا التزام لا مفر منه لاتخاذ الإجراءات القانونية، ذات الطبيعة الحقوقية المناسبة."

 

اقرأ أيضا: بعد هدفه السابع..صلاح يطارد لقب الهداف بدوري أبطال أوربا

 

بنك التعمير
الحدث الاتحاد الملكي الأسباني الحدث الرياضي