الأخبار الحدث الرياضي

بعد أدائه الباهر خلال مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة

الموهبة العراقية زيدان يثير تساؤلات جماهير الكرة العربية

زيدان إقبال
زيدان إقبال

 

استطاع لاعب مانشستر يونايتد الشاب زيدان إقبال لفت الأنظار خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها مع فريقه ضد فريق يانج بويز.

وزيدان إقبال هو لاعب من ضمن 5 لاعبين بالدوري الإنجليزي ينتمون لأصول من جنوب أسيا وهم حمزة شودري (ليستر سيتي)، وأرجان رايخي (أستون فيلا)، وديلان ماركاندي (توتنهام) وكام كاندولا (ولفرهامبتون)، وهو أول لاعب منذ 19 عامًا يلعب لفريق إنجليزي في بطولة دوري أبطال أوربا منذ ظهور مايكل شوبرا مع نيوكاسل يونايتد خارج ملعبه أمام باير ليفركوزن في موسم 2002-2003.

 

زيدان إقبال من مواليد أبريل 2003، لأب باكستاني وأم عراقية، بدأ مشواره في كرة القدم ضمن فريق سالي يونايتد المحلي قبل ينتقل لقطاع الناشئين بنادي مانشستر يونايتد، ، قبل أن يتم تصعيده لفريق تحت 18 عاما بسنة 2019، وبسبب تألقه اللافت للنظر كصانع ألعاب، تم تصعيده لفريق تحت 21 عاما بالنادي في الصيف الماضي.

 

 

وشارك إقبال مع فريق تحت 23 سنة، في 15 مباراة ضمن مسابقات رديف البريميرليج ودوري أبطال أوروبا للشباب والكأس المحلية، وسجل 3 أهداف.

ووقع زيدان إقبال أول عقد احترافي مع النادي الإنجليزي في أبريل الماضي، بعد أن لفت أنظار الألماني رالف رانجنيك مدرب الفريق الأول، ليمنحه فرصة المشاركة للمرة الأولى مع الفريق، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بات زيدان أول لاعب كرة قدم بريطاني من جنوب آسيا في تاريخ مانشستر يونايتد يشارك في مباراة للفريق، حسبما ذكر موقع العين الإماراتي.

ويحمل إقبال ثلاث جنسيات هي العراقية والباكستانية والإنجليزية، لكنه اختار المشاركة مع لصالح المنتخب العراقي، وظهر للمرة الأولى مع منتخب تحت 23 عاما خلال شهر سبتمبرالماضي في مواجهة الإمارات الودية.

 

بنك التعمير
الحدث زيدان إقبال مانشستر يونايتد الموهبة العراقية