الأخبار محافظات

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

انخفاض درجات الحرارة بداية من الإثنين وحتى الخميس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الاستقرار الذي شهدته الأحوال الجوية على مدار الأيام الثلاثة الماضية، مُنبهة إلى عودة انخفاض درجات الحرارة بداية من غدًا الإثنين الموافق 13 ديسمبر، لأكثر من 5 درجات ويستمر الانخفاض حتى الجمعة المقبلة.

وناشدت المواطنين الإلتزام بارتداء الملابس الشتوية ومراعاة إجراءات السلامة أثناء القيادة على جميع الطرق الرئيسية بسبب انخفاض درجات الحرارة وارتفاع كثافة الشبورة خلال الأيام المقبلة.

 

وتوقعت الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بداية من غد الإثنين بمقدار درجتين إلى خمس درجات ليسود طقس بارد على جميع أنحاء البلاد، وتتكون شبورة مائية كثيفة على جميع الطرق السريعة الرابطة بين محافظات القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية ووسط سيناء وحتى شمال الصعيد خلال ساعات الصباح الباكر وحتى الثامنة صباحًا.

وتتزايد فرص سقوط أمطار  متقطعة شدتها من خفيفة إلى متوسطة على مناطق الدلتا والسواحل الشمالية والغربية، مع نشاط الرياح وزيادة سرعتها حتى نهاية يوم الخميس المقبل الموافق 16 ديسمبر.

 

 وبحلول يوم الخميس المقبل، تنخفض درجات الحرارة على كافة البلاد، وترتفع احتمالية سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على محافظات القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية والغربية، مع زيادة نشاط الرياح في مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 13-12-2021

القاهرة والوجه البحرى العظمى 21 الصغرى 13 .

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 14 .

جنوب سيناء العظمى 26 الصغرى 16 .

 شمال الصعيد العظمى 22  الصغرى 11 .

جنوب الصعيد العظمى 28 الصغرى 13 .

 

اقرأ أيضًا: 8 أعراض تدل على إصابة الأطفال بـ«أوميكرون»

 

 

الحدث نيوز
محافظات الحدث حالة الطقس الجو اليوم الإثنين 13 ديسمبر درجات الحرارة الأرصاد الجوية