الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية

الحدث

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، المواطنين من ظهور الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر خلال الأيام القادمة، مما يؤدى الى إعاقة الرؤية لعدد من الطرق السريعة، مما يدفع الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد مدير المرور، للقيام بنشر سيارات الإغاثة بالطرق حرصا على سلامتهم لمنع وقوع الحوادث ويقوم رجال المرور بأعمال تفويج ببعض المحاور، عن طريق تجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

وفي سياق متصل أكد محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة الجوية المصرية، أن هناك تحسنا في حالة الطقس، مع تراجع السحب وسط تزايد في درجات الحرارة، متابعا: «نودع شهر يناير الحالى وهو ذروة فصل الشتاء في مصر».

وأوضح مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة الجوية المصرية، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة 16 من المتوقع أن تستمر تحسن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ستكون درجات الحرارة ما بين 16 إلى 19 درجة مئوية.

وأشار "شاهين"، إلى سيكون هناك نشاط الرياح الغد الأحد على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، وقد يصاحب ذلك رياح مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية ولكن لن يؤثر على قيادة السيارات أو على كافة الأنشطة اليومية.

اقرأ أيضََا:«الصحة» تستقبل بعد قليل شحنة لقاحات وعلاجا جديدا لـ كورونا يؤخذ...

ومن المتوقع أن يكون هناك فرصة لسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة وأنه خلال الـ 48 ساعة القادمة ولم يوجد فرصة أمطارا غزيرة.

الأرصاد حالة الجو حالة الطقس خلال الأيام المقبلة درجات حرارة غدا اخبار مصر