الأخبار

مد مبادرة وزارة الداخلية إلى منتصف فبراير الجاري

مبادرة وزارة الداخلية
مبادرة وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، عن مد المرحلة الـ 21 من مبادرة كلنا واحد، إلى 15 فبراير الجاري، نظرًا لإقبال المواطنين على شراء المنتجات التي يتم توفيرها من خلال المبادرة، التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة للمشاركة في توفير كافة مستلزمات الأسرة.

ويأتي قرار وزارة الداخلية، بعد الإقبال الكبير من المواطنين على شراء المنتجات التي يتم توفيرها من خلال المبادرة بجودة عالية وأسعار منخفضة عن أسعارها بالأسواق، بنسبة من 25% إلى 60%، وتباع منتجات المبادرة (كلنا واحد)بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية.

وتأتي المبادرة اتساقًا مع سياسة الدولة المصرية الرامية إلى دعم المواطنين، وحرص وزارة الداخلية على تبني المبادرات المجتمعية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب المصري.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة المالية، برئاسة الدكتور محمد معيط، إنَّه سيجرى صرف المرتبات للعاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة، لأكثر من 45 وزارة وهيئة وجهة ومصلحة وجهاز تابع للدولة، إذ يبدأ صرف مرتبات في 23 فبراير 2022.

وأضافت المالية، أنَّ مرتبات شهر فبراير 2022، سيجرى صرفها لتكون لمدة 4 أيام كما يحدث شهريًا، إذ تبدأ يوم 23 فبراير وتنتهي 28 من نفس الشهر.

- سيجرى صرف مرتبات للعاملين في 33 وزارة وهيئة وجهة يوم الأربعاء الموافق لـ23 فبراير الحالي، ويليها صرف المرتبات للعاملين 23 وزارة وهيئة يوم الخميس 24 فبراير 2022.

- أنَّه يمكن لجميع العاملين في كل الوزارات صرف المرتب في الأسبوع التالي، إذ يمكن الصرف يومي الأحد الموافق لـ27 فبراير، ثم يوم الإثنين الموافق لـ28 فبراير الجاري.

ونبهت وزارة المالية جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خصوصًا أنَّه يجرى صرف مرتبات أكثر من 5 ملايين موظف بالدولة خلال 4 أيام.

وأكدت المالية، أنَّ المرتبات ستكون متاحة في الماكينات في أي يوم عقب نزوله من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة وزارة وإدارة ومصلحة وجهاز وهيئة تابعة للجهاز الإداري.

وزارة الداخلية مباردة وزارة الداخلية كلنا واحد