الأخبار

متحدث العاصمة الإدارية: نسب تنفيذ الإجمالية تتجاوز الـ70%

العميد خالد الحسيني
العميد خالد الحسيني


قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة هو استمرار واستكمال لعملية بناء الإنسان شاملا كل النواحي، حيث أن الدولة المصرية قد انتهجت نهج جديد فيما يتعلق بجودة الحياة والاستدامه والثقافة وأن يكون هناك مشاريع خاصة بالثقافة والفن وخلافه.

وأضاف «الحسيني»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن العاصمة الإدارية الجديدة والتي تمتد على مساحة 40 ألف فدان قد بدأ بنائها منذ 5 سنوات ونصف، وقاربت تلك المساحة على الانتهاء بنسب تنفيذ الإجمالية تتجاوز الـ70%.

واستطرد: «مدينة الثقافة والفنون هي جزء من مكون العاصمة الإدارية الجديدة وأحد أهم المشروعات القائمة في العاصمة والتي جرى التخطيط لها في البداية لتكون أحد نقاط الجذب بالعاصمة وتجذب من يهوي الفن والثقافة، كما وتبحث الدولة على مشروع يمثل الثقافة المصرية والحضارة، والمدينة تم إقامتها على مساحة تزيد عن 120 فدان».

وأوضح أن مدينة الثقافة والفنون بها مكونات عده أهمها متحف للعواصم المصرية عبر العصور وبها دار أوبرا، وهو الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواقع 3000 كرسي، ومكتبه بها 25 ألف كتاب بما فيها النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر، وقطع أثرية فرعونية تم نقلها من أماكن عده على مستوى الجمهورية إلى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة

وتابع: «نسب التنفيذ في المدنية تجاوزت الـ99% وتقريبا انتهت واستضافت فعاليات خلال الفترة الماضية».

بنك التعمير
العاصمة الإدارية العميد خالد الحسيني عمال العاصمة الإدارية