الأخبار

عاجل.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل لائحة الباب السابع من قانون التعليم

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أعلن مجلس الوزراء على موافقته على مقترح وزارة التعليم وجهاز التنظيم والإدارة بتعديل لائحة الباب السابع من قانون التعليم.

صدر القرار خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة؛ من أجل مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

وفي سياق أخر تنشر "الحدث نيوز" تقريرا عن عجز الميزان التجاري لمصر حيث انخفض لأدنى مستوى خلال 5 سنوات

الميزان التجاري هو الفرق بين صادرات الدولة و وارداتها

ما هو الميزان التجاري: الميزان التجاري هو الفرق بين صادرات الدولة و وارداتها، لما تكون الصادرات أكتر من الواردات يبقى فيه فائض في الميزان التجاري، لكن لما تكون الواردات أكتر من الصادرات زي مصر كدا بيكون فيه عجز تجاري.

زيادة في التصنيع والزراعة وتوطين للصناعة وإحلال للواردات

ما دلالة انخفاض العجز التجاري : بكل بساطة إن الفرق بين الصادرات والواردات يقل عبر زيادة في التصنيع والزراعة وتوطين للصناعة وإحلال للواردات وبالتالي زيادة في الصادرات بنسبة تفوق الزيادة في الواردات.

زيادة مواد خام ومدخلات إنتاج غيرموجودة في مصر يتم استيردها من خارج مصر

هل ممكن زيادة الانتاج الزراعي والصناعي مع زيادة وارداتنا ؟! وارد جدا بسبب زيادة السوق المحلي والذي يزيد 2 مليون تقريباً إلي جانب زيادة مواد خام ومدخلات إنتاج غيرموجودة في مصر يتم استيردها من خارج مصر مثل زيادة صعر خام البترول مثلاً بنستورد كل سنة حوالي 100 مليون برميل من خام البترول، وغير الماكينات وخطوط الإنتاج اللي بنجيبها من الخارج وغيره كتير.

بنك التعمير
مجلس الوزراء تعديل لائحة الباب السابع قانون التعليم