الأخبار

خبر سار خلال أسبوعين | كوثر محمود : التمريض قضية أمن قومي

كوثر محمود
كوثر محمود

كشف الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، تفاصيل جديدة بشأن مشكلات التقني بالتمريض،" ويقصد بالتقني حصول الممرض على بكالوريوس واستكمال الدراسات بعد معهد التمريض" وأن هذه المشكلة موجود منذ 7 سنوات.


وأكدت الدكتورة كوثر محمود، أن هذا الأمر سيتم الانتهاء منه خلال أسبوعين، وأن هؤلاء الأشخاص لهم حق بنسبة 100%، وأن فكرة التقني تمت بسبب ذهاب بعض خريجي التمريض لـ دخول كليات مفتوحة و التسوية لـ مجال آخر من أجل الحصول على البكالوريوس، وهذا كان فى عام 2014.

وأضافت نقيب التمريض، خلال حوارها ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أنها عرضت فكرة التقني بعد العجز فى عدد خريجي التمريض، وتم عرض الموضوع على لجنة قطاع التمريض، المجلس الأعلى للجامعات من أجل حصول الممرض على بكالوريوس من أجل تحسن المستوي، وأن هذا سيعود على مستوى التمريض بمصر.

ولفتت إلى أن المشكلة التى حدثت كانت بسبب قانون الخدمة المدنية و التسويات، وأن الجهاز المركزي لـ التنظيم و الإدارة قفل التسويات على جميع الكليات.

وأشارت إلى أن التمريض لا يحول مساره، ولا يدخل جامعة مفتوحة، ولكن يقوم فقط بالتطوير، وأن مستوى التعليم بالتمريض بمصر متفوق على جميع الدول.

ولفتت إلى أن هناك دول تقوم بتنفيذ ما يتم فى مصر من أجل الوصول لـ مستوى التميز فى التمريض، وطالبت من الجميع بتشجيع الشباب وأن مهنة التمريض قضية أمن قومي لآنه يتم التعامل مع أرواح مواطنين.

بنك التعمير البنك الزراعي
التمريض