الأخبار

التمريض: مشكلة رسوب طلاب المعاهد الفنية الصحية أوشكت على الحل

كوثر محمود
كوثر محمود

علقت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، أن استغاثة طلاب معهد التمريض والمعاهد الفنية الصحية التابعة لـ وزارة التعليم العالي، بسبب الرسوب فى الاختبارات، ولم يلتحقوا بكلية التمريض، رغم تفوقهم فى الدراسة وحصلوا على أكثر من 85%، ومنهم من حصل على 95%، ولكن بعد صعوبة امتحان قدرات كلية التمريض لن يحققوا حلمهم، وأن هناك كلية نجح منها 5 طلاب من 1000 طالب.

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إن امتحان القدرات طلاب معهد التمريض خاص بـ لجنة قطاع التمريض فى المجلس الأعلى للجامعات، وليس خاص بالنقابة، لآنهم طلبة وغير مسجلين بالنقابة.

وأضافت نقيب التمريض، خلال حوارها ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أنها متابعة الموضوع، وأن هناك حوالى 81 ألف طالب تقدموا لـ التمريض من خريج الثانوية العامة و 25 ألف من المعاهد الفنية، وأن خريجي المعاهد الفنية هم ما حدث لهم مشكلة بالاختبارات.

ولفتت إلى أن الملف حاليًا فى مسئولية وزير التعليم العالي، ولكن عندما تتحدث عضو بمجلس الشيوخ، فالملف تم حله بنسبة كبيرة، و أن الحل سيكون لمصلحة الجميع، ومن أجل تقديم الأفضل للمريض.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 100 ألف طالب مقدم على مهنة التمريض فى عام واحد، وهذا أمر إيجابي، ولكن فى نفس الوقت نحتاج لـ تعليم جديد لـ الطلاب.

وتابعت أنه خلال هذا الأسبوع سيكون هناك حل لهذه الأزمة التى تهم عدد كبير من الطلاب، وأن هناك مؤشر إيجابي لـ الطلاب.

بنك التعمير البنك الزراعي
التمريض