الحدث الاقتصادي سيارات

أفحص هذه الأجزاء لقيادة أمنة في الشتاء

قيادة أمنة في الشتاء
قيادة أمنة في الشتاء

مع حلول فصل الشتاء وتغير الظروف المناخية، تحتاج سيارتك لعدد من الإجراءات اللازمة لضمان أفضل أداء لها على الطريق في ظل الظروف المناخية الشتوية من أمطار غزيرة وانتشار للضباب في أوقات الصباح الباكر.

وينصح المهندس ياسر فكري أخصائي صيانة السيارات ومدير مركز صيانة الفكري أوتو، بعمل مراجعة لبعض الأجزاء الهامة في السيارة، لضمان قيادة أمنة خلال فصل الشتاء.

1 – الإطارات

لابد من عمل فحص للإطارات وذلك بالتأكد من تاريخ إنتاجها وملاحظة عمق الفرازات (نقشة الإطار)، فكلما زاد عمق فرازات الإطار؛ زادت جودة أدائه خلال الشتاء، ويمكن اختبار عمق الفرازات بنفسك عن طريق وضع عملة معدنية داخل إحدى التجاويف وقياس العمق الذي لابد أن لايقل عن 2ملم.

2 - البطارية

أكثر أجزاء السيارة تعرضًا للتلف خلال فصل الشتاء بسبب البرودة والصقيع؛ لذا من الضروري القيام بفحصها عند مركز الصيانة الخاص بالعميل والتأكد من كفائتها.

3 - الفرامل

أهم الأجزاء التي يجب التأكد من كفائتها قبل بداية موسم الشتاء، ويمكن ملاحظة تلفها من خلال سماع صفير عند الضغط عليها، ومن الأفضل الحفاظ على استخدام الفرامل الأصلية وعدم اللجوء للأجزاء المقلدة.

4 - المساحات

خلال فصل الصيف تتأثر مساحات السيارة بشدة من درجات الحرارة المرتفعة والغبار، ما يسبب لها التشقق ومن ثما تلفها وعدم قدرتها على تنظيف الزجاج الأمامي للسائق في حالة هطول الأمطار، لذا لا بد من فحصها وتغيير شفراتها الجلدية أو المساحة بأكملها في حالة الحاجة لذلك. ويمكن ملاحظة تلف المساحات من خلال ملاحظة ظهور التعرجات على الزجاج عند إزالة المياه، أو من خلال الأصوات المزعجة التي تصدرها المساحة أثناء عملها.

5 - كشافات الإنارة الليلية

تلعب كشافات الإنارة دورًا كبيرًا خلال فصل الشتاء، فهي التي تُمكن السائق من الرؤية الجيدة خلال ليالي الشتاء وفي أوقات انتشاؤ الضباب على الطرق السريعة، ومن الأفضل فحصها وتغيير اللمبات التالفة قبل بداية الشتاء.

بنك التعمير
الحدث الحدث الاقتصادي الفرامل البطارية الشتاء