الحدث الاقتصادي اتصالات

اعتماد الترددات الجديدة لخدمات المحمول باستثمارات 1.170 مليار جنيه

الحدث

اعتمد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات انطلاق العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول فى الحيز الترددى 2600 بتقنية TDD بحجم 40 ميجاهرتز من إجمالى حزمة الترددات التى حصلت على حق استخدامها شركات (اتصالات مصر- فودافون مصر- الشركة المصرية للاتصالات) باستثمارات بلغت 1.170 مليار دولار.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الخطوة ترجمة لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للعملاء.

ومن المتوقع أن يُسهم تشغيل الترددات الجديدة فى إحداث طفرة بالخدمات الصوتية وخدمات نقل البيانات المقدمة للمستخدمين خلال الفترة المقبلة، بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية المتعارف عليها لجودة الخدمات، وبما يغطي حجم الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات، ويدعم عمليات التحول الرقمى وبناء مصر الرقمية.

ووجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الشركات الحاصلة على حق استخدام الترددات الجديدة بضرورة العمل على تعظيم الفائدة من الترددات الجديدة، الإلتزام بالإجراءات الفنية التى من شأنها تهيئة الشبكات وزيادة كفاءة استخدام الطيف الترددى وإنهاء كافة الاختناقات التى قد تؤثر على جودة الخدمات بشكل سريع.

بنك التعمير
الحدث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الترددات الجديدة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات