الأخبار

تعديل إضافة بعض بنود قانون مجمعة التأمين الإجباري بخصوص مركبات النقل

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم قرار رقم 1915 لسنة 2021 بتاريخ 15-11-2021، بخصوص تعديل وإضافة بعض مواد لمجمعة التأمين الإجباري عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع.

 

للإطلاع على نص القرار اضغط هنا.

 

وفى سياق اخر، كشفت أحدث البيانات الصادرة من مجلس معلومات سوق السيارات المصري "أميك" عن ترتيب السيارات "الملاكي" العشر الأكثر مبيعًا خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري 2021.

وأظهرت القائمة وثوق العميل في السيارات اليابانية بعد أن، تصدرت السيارة اليابانية نيسان صني قائمة الأعلى مبيعًا بعدد سيارات بلغ 12.451 ألف سيارة خلال الشهور التسعة الأولى، وفي المرتبة الثانية جاءت السيارة كورولا من تويوتا اليابانية بعدد سيارات بلغ 11596 سيارة.

 

اقرأ ايضا: أفحص هذه الأجزاء لقيادة أمنة في الشتاء

 

وجاءت السيارة الإيطالية فيات تيبو في المركز الثالث ضمن قائمة السيارات الملاكي الأعلى مبيعًا خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بعدد 9411 سيارة، وفي المركز الرابع في القائمة استقرت السيارة كيا سبورتاج بعدد سيارات مباعة بلغ 8829 سيارة، واحتلت إم جي5 المركز الخامس في القائمة ووصل عدد السيارات المباعة من الطراز خلال الشهور التسعة الأولى 8706 سيارة.

 

وفي المركز السادس جاءت السيارة الكورية هيونداي توسان بعدد سيارات بلغ 7751 سيارة، تبعها موديل إف3 من بي واي دي الصينية في المركز السابع بعدد 5214 سيارة، وكان المركز الثامن من نصيب العلامة الكورية شيفرولية أوبترا فئة السيدان بعدد سيارات بلغ 4933 سيارة، ثم المركز التاسع وكان من نصيب طراز "زد إس" من إم جي وباعت 4918 سيارة، وجاء في المركز الأخير في التقرير الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات المصري "أميك"، السيارة "سي إن7" التابعة لشركة هيونداي الكورية وباعت 4751 سيارة خلال الشهور التسع الأولى من العام الحالي 2021.

 

 

 

بنك التعمير
وزارة المالية رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية