الحدث الاقتصادي سيارات

الهيئة القومية للأنفاق تستعد لاستقبال عربات المترو الجديدة

عربات المترو الجديدة
عربات المترو الجديدة

تستعد الهيئة القومية للأنفاق لاستلام الدفعة الثالثة عشر من عربات المترو الجديدة الواردة من كوريا الجنوبية، للخط الثالث للمترو ضمن عقد تصنيع وتوريد 32 قطار مكيف للخط الثالث للمترو.

وكانت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وقعت مع شركة هيونداى روتيم الكورية عقد لتوريد وصيانة القطارات لمدة 8 سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطار المتفق عليهم، مع تقديم الدعم الفني من قبل شركة هيونداي روتيم.

وتكلفت الصفقة الموقعة 317 مليــون يــورو مايساوي 640 مليون جنيه مصري، واستلمت الهيئة القومية لمترو الأنفاق 12 قطار حتى الأن.

وتتميز القطارات الجديدة بنظام تكييف هواء بجانب تصميم ممر آمن يسمح بحركة الركاب بين العربات في ظروف التشغيل العادية، بالإضافة لكاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للطريق، وزودت العربات بشاشات LCD لإمداد الركاب بالمعلومات عن الرحلات أو استغلالها لعرض إعلانات تجارية.

وتتمتع العربات الجديدة للمترو بأماكن مخصصة للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل مع عرض خرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل لتوضيح المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.

بنك التعمير
الحدث الهيئة القومية للأنفاق وزارة النقل