الحدث الاقتصادي اتصالات

البرلمان يوافق علي رفع جمارك الهواتف 10%

الحدث

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، اليوم الأحد، نهائيًّا، على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية من ضمنها الهواتف الذكية.

 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة الدكتور فخري الفقي بمجلس النواب،  إلى أن التعريفة الجمركية دعامة رئيسية من الدعامات التي تبنى عليها اقتصاديات الدول. كما تسـهم بشـكل أساسي في صـنع القرار الاقتصادي، مع عدم الإخلال بشـروط الاتفاقيات والمعاهدات التي وقعتها جمهورية مصر العربية مع مختلف دول العالم.

 

وتمت الموافقة خلال الجلسة علي البنود الأتية:

١- إفراد فقرة محلية من البند الجمركي الدولي 8481.80، لتتضـمن الفقرة الفرعية صـنف "رؤوس نافثة للأوعية المعبأة تحت ضغط" بفئة جمركية ٢% بدلاً من 60% باعتبارها من مستلزمات إنتاج لعدد من الصناعات.

٢- إفراد فقرة محلية من البند الجمركي 2516.12 والمتضمن "جرانيت مقطعاً فقط بالنشر" أو إفراد فقرة محلية من البند الجمركي 2516.12 والمتضمن "جرانيت مقطعاً فقط بالنشر أو بغيره"؛ حرصًا على تشجيع الصناعة الوطنية وعملًا على تحديد العمليات الصناعية التي تمر بها مراحل الإنتاج للوصول إلى المنتج النهائي لتشمل الفقرات المحلية الآتية: 2516.1210، مقطعاً فقط بالنشر أو بغيره إلى كتل بفئة وارد ٢%. وغیره بفئة وارد ۲۰%.

٣- وضع تعريفة جمركية 10% على هواتف المحمول

بنك التعمير
الحدث الحدث الاقتصادي الهواتف الذكية مجلس النواب