اقتصاد مصر سيارات

طرح مصادرات جمارك الأسكندرية بالمزاد العلني 14 ديسمبر

الحدث

تعقد الإدارة المركزية للمبيعات، بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، جلسة المزاد العلني لبيع مصادرات جمارك الإسكندرية من السيارات في 14 ديسمبر المقبل في الثانية عشر ظهرا، بقاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

وللمشاركة في جلسة المزاد، لابد من شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد وتباع بالهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي مقابل 400 جنيه، ويشترط المزاد تقديم بطاقة رقم قومى سارية للأفراد العاديين، وتقديم التجار والأشخاص الاعتباريين إلى البطاقة الضريبية.

ولابد من دفع تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ويرد التامين المؤقت بعد انتهاء الجلسة، وعدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك، بينما يخصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المُزايد، ولا يرد ثمن كراسة الشروط.

وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد، وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

وفي حالة تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ اعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام ، تفرض الإدارة المركزية للخدمات الحكومية مصروفات تخزين بواقع 1%، مقابل كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع، وفى حالة عدم الاستلام بعد ذلك يتم إلغاء التعاقد ويتم مصادرة التأمين النهائي مع خصم قيمة المصروفات المستحقة مضافا إليها أى غرامات تراها الجهة الإدارية .

ويتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة ، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات، كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.


ويضم المزاد العديد من السيارات والموتوسيكلات ذات الماركات العالمية المختلفة، والموديلات والطرازات المتنوعة أبرزها: (بيجو- مرسيدس - هامر- بي أم دبليو - فولفو- تويوتا - فولكس - دايو - أوبل - ميتسوبيشي - أفيكو - كيا- شيفرولية - نيسان - هيونداي- ايسوزو - جي إم سي).

الحدث نيوز
الحدث سيارات مزاد الهيئة العامة للخدمات الحكومية