الحدث الاقتصادي

وزيرة التخطيط تعلن عن وظائف المستقبل

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، عن وظائف المستقبل في مصر وذلك اثناء كلمتها في الحلقة النقاشية بالمنتدى العالمى للتعليم العالي بحضور الرئيس السيسي، وأكدت الوزيرة علي التالي:

- التغيرات والتطورات التكنولوجية تؤثر على سوق العمل والمهارات المطلوبة، حيث استعدت الحكومة المصرية لهذه التحديات

- أثرت هذه التطورات التكنولوجية بشكل كبير على الإنتاج وهيكل سوق العمل والتخصصات المطلوبة في سوق العمل.

-المهارات المطلوبة الآن هي علوم البيانات الضخمة والربوتيكس والذكاء الاصطناعي والمهارات السلوكية الخاصة بالقيادة وعلوم الفضاء فكلها مطلوبة لوظائف المستقبل.

وفي سياق أخر كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن مصير التشعيب في الثانوية العامة العام المقبل.

وقال الوزير في تدوينته" تأكيد وتوضيح للمرة الثانية ينتهي العمل بنظام التشعيب الى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢ وكل الدفعات الاصغر تكتفي بالتشعيب الى علمي وادبي فقط".

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ملف تحسين الثانوية العامة، الذي تم رفضه من قِبل مجلس الشيوخ سابقًا، في طريقه للعرض مرة أخرى على المجلس، مناشدًا أولياء أمور الطلاب توصيل رغباتهم في هذا الشأن إلى نوابهم .

جاء ذلك في رد من الوزير على جروب «الواتس آب» الذي يتواصل من خلاله أولياء الأمور، وقال "اقترحنا الفكرة، ورفضها مجلس الشيوخ،وسوف نعرضها مرة أخرى قريبًا، وياريت تكونوا مهتمين بتوصيل رغبتكم إلى نواب دوائركم في مجلس النواب ومجلس الشيوخ».

اقرأ المزيد:

هام.. ”شوقي” يعلن عن مصير التشعيب في الثانوية العامة العام المقبل

وزيرة التخطيط الحكومة السيسي وظائف حكومية