الأخبار

الحكومة ترفع درجات الاستعداد القصوى تحسبا للتقلبات الجوية

مدبولي
مدبولي

أعلنت الحكومة خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، عن رفع درجات الاستعداد القصوى تحسبا للتقلبات الجوية وموسم الأمطار الغزيرة، واتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بتفعيل عمل غرف الأزمات، إلى جانب التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية والجهات المعنية الأخرى.

وطالبت الحكومة المحافظين بضرورة التأكد بصفة دائمة من تطهير مخرات السيول، وكذا مصارف الأمطار، والاطمئنان لتوافر المعدات اللازمة للتعامل مع تراكم الأمطار.

وفي سياق أخر أكدت مديريات التربية والتعليم، أن عمل معلمي الحصة ينتهي قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحةً أنه غير مسموح لهم المطالبة بالتعيين، وعدد الحصص المسموح لهم بها كل أسبوع 24 حصة، مشددةً على ضرورة عدم الاشتراك في أي أعمال من الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

وأوضحت المديريات، أنه هناك مجموعة من الأعمال التي يجب ألا يشترك فيها معلمي الحصة، والتي تتمثل في فتح أو غلق مظاريف الأسئلة الخاصة بالامتحانات وأعمال الملاحظة والتصحيح والكنترول، مشددةً على ضرورة احتفاظ المدرسة بأصل الخطاب الموجه من المديرية بشأن معلمي الحصة، لافتةً إلى مقابل الحصة هو 20 جنيهًا.

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط تعلن عن وظائف المستقبل

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة إعلان جدول امتحانات أولى ثانوي 2021

بنك التعمير
الحكومة التقلبات الجوية مدبولي المحافظات