الأخبار الحدث الفني

وفاة محمد عبد الحليم عن عمر يناهز الـ78 عامًا

وفاة محمد عبد الحليم
وفاة محمد عبد الحليم

خيم الحزن على الوسط الفني بعد إعلان خبر وفاة الفنان محمد عبد الحليم عن عمر يناهز الــ78عامًا، بسبب نوبة قلبية أودت بحياته مساء الأمس، بعد مسيرة فنية استمرت لمدة 44 سنة، شارك خلالها في العديد من الأعمال أبرزها مسلسلات الجماعة وسلسال الدم وفرقة ناجي عطالله مع الفنان عادل إمام.

وبالرغم من أنحسار أدواره في الأدوار المساعدة إلا أنه من أبرز من لعب هذه الأدوار منذ ظهوره للمرة الأولى علي يد المخرج عبد الرحمن الخميسي في فيلم "زهرة البنفسج" عام 1977، لتتوالي بعدها الأعمال التلفزيونية والسينمائية على الراحل.

وانطلق الفنان محمد عبد الحليم منذ عام 1977 وحتى السنوات الأخيرة من عمره، ليشارك في 75 ملسلسلًا تلفزيونيًا وعددًا كبيرًا من الأفلام السينمائية والمسرحية.

تتلمذ الراحل على يد أساتذة الكوميديا في عصره الفنان عبد المنعم مدبولي وفؤاد المهندس، إلا أنه برع في الأدوار الدرامية على مدار مسيرته، لينفذ بها إلى قلوب الجماهير

ولعب الفنان عدد من الأدوار مع الزعيم عادل إمام، منها "العراف، وفرقة ناجي عطا الله، ومأمون وشركاه، ودموع في عيون وقحة"، وشارك أيضُا في مسلسل الجماعة.

الفنان محمد عبد الحليم شارك في مسلسل "اللعبة 2" كأخر عمل له ولعب دور جد جد مازو، لينهي مسيرته الفنية الممتدة منذ أكثر من 40 عامًا.

وجاءت نهاية الفنان محمد عبد الحليم درامية كمعظم أدواره، حيث عاني في سنواته الأخيرة بعد انفصاله عن زوجته، فعاش وحيدًا في حي شبرا، وبمجرد معرفة نقيب الممثلين أشرف زكي بأوضاع الفنان المعيشية السيئة؛ أعلن دعمه له على الفور ووجه بمساندته من قبل النقابة.

وأعلن الفنان منير مكرم أن موعد الجنازة وإتمام مراسم الدفن لم يتم تحديدها، لحين استكمال استخراج التصاريح والأوراق اللازمة.

اقرأ أيضًا: انخفاض درجات الحرارة بداية من الإثنين وحتى الخميس

بنك التعمير
الحدث الفني وفاة محمد عبد الحليم