الحدث الاقتصادي

بعد سرقة بنك مصر .. الـCIB يحذر عملاءه من جديد

البنك التجاري الدولي "CIB"
البنك التجاري الدولي "CIB"

بعد سرقة بنك مصر.. جدد البنك التجاري الدولي "CIB" تحذيره برسالة نصية لعملائه بعدم ارسال بيناتهم حفاظا على سريتها.


ونصت الرسالة على "عميلنا العزيز، حرصًا منا على سرية بياناتك، نود ان نذكركم بأهمية عدم مشاركة الثلاث أرقام الموجودين على ظهر البطاقة الائتمانية والخصم المباشر، أو الرقم السري المتغير"OTP"، أو كلمة المرور الخاصة بالخدمة البنكية عبر الإنترنت، أو الخاصة بالمحفظة الذكية مع أي شخص أو جهة، سواء عبر مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني. إذا طُلب منك أي من تلك المعلومات، برجاء الاتصال بـ 19666 للإبلاغ في أسرع وقت. تطبق الشروط والأحكام".

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة المالية، برئاسة الدكتور محمد معيط، مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك مع تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على يومين.

وحددت الوزارة، يومي الأربعاء والخميس 22 و23 ديسمبر لصرف مرتبات الشهر الجاري لموظفي الجهاز الإداري للدولة، على أن يتم تخصيص أيام 26 و27 و28 من الشهر للصرف للجهات التي لم تصرف مرتبات العاملين بها خلال اليومين السابقين.

وأهابت وزارة المالية، بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى سياق أخر، قررت وزارة العدل اليوم الأحد، رفع قيمة مقابل التأشير لإثبات التاريخ بجميع مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، لتصبح 25 جنيه بدلًا من 15 جنيه.

واعتمد القرار وزير العدل المستشار عمر مروان، ليبدأ سريانه مع بداية العام المقبل في الأول من يناير. وجاء قرار الوزير بعد مراجعة القانون رقم 70 لسنة 1964 بخصوص رسوم التوثيق والشهر وتعديلاته، وعلى قرار وزير العدل رقم 5424 لسنة 2006 بفئات رسوم التوثيق والشهر، وعلى مذكرة الشهر العقاري والتوثيق الصادرة في 28 أكتوبر 2021.

ونص القرار رقم 8186 لسنة 2021 على استبدال نص البند رقم 11 من المادة الأولى من قرار وزير العدل رقم 5424 لسنة 2006 المشار إليه، إلى النص التالي: "11ـ خمسة وعشرون جنيها عن كل تأشير لإثبات التاريخ"، وذلك بدلًا من 15 جنيهًا.

وعلى جانب أخر، أدى أمس معاونو النيابة العامة الجدد دفعة 2018، اليمين القانونية أمام المستشار عمر مروان وزير العدل، بحضور المستشار حماده الصاوي النائب العام، والمستشار عبد الله شوضة رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى ولفيف من قيادات الوزارة والنيابة العامة.

اقرأ أيضا: موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 فى هذه المحافظة

بنك التعمير
البنك التجاري الدولي CIB سرقة الحسابات