الأخبار الحدث القضائي

أهالي ضحايا زايد يطالبون بالقصاص

حادثة الشيخ زايد
حادثة الشيخ زايد

صدمة كبيرة تعيشها أسر الشباب الأربعة ضحايا حادثة الشيخ زايد بمدينة أكتوبر، منذ يوم الجمعة الماضية بعد أن صدمهم كريم الهواري ابن رجل الأعمال محمد الهواري، وهو يقود بسرعة جنونية.

وبعد أن أتبتت تحاليل الطب الشرعي، قيادة نجل رجل الأعمال بسرعة جنونية وهو واقع تحت تأثير المخدرات والمسكرات، أمرت النيابة العامة على الفور بالتحفظ على الشاب وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليه وهي:

1- قتل 4 شباب بالخطأ نتيجة الرعونة وعدم مراعاة القوانين واللوائح المنظمة.

2- حيازة جوهر مخدر بغرض التعاطي.

3- تجاوز السرعة القانونية للقيادة على الطريق.

وجاءت قرارات النيابة بردًا وسلامًا على قلوب أهالي الضحايا الأربعة (عبد الله درويش ويوسف عباسي وسعيد حسن وعمر حمدي)، بعد أن فقدوا أبنائهم نتيجة رعونة واستهتار المتهم.، وقال خال الطالب يوسف "الأسرة سعيدة بقرار النيابة، ونتمنى استكمال التحقيقات وعقاب الجاني على رعونته كي يكون عبرة لغيره.

 

وطالب درويش والد عبد الله أحد الضحايا، بمعاقبة الجاني وإحالته للجنايات لتوقيع أقصى العقوبات خصوصًا وأنها "ليست المرة الأولى للجاني" على حد قوله.

ويشير هاني سليمان المحامي أن قانون العقوبات ينص على معاقبة من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة من سنة ولا تزيد عن 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

وحدثت الواقعة يوم مساء يوم الجمعة، بعد أن صدم كريم الهواري بسيارته الفارهة موديل "أستون مارتن" سيارة أخرى موديل 128 بها أربع طلاب بالمرحلة الثانوية بالقرب من مقر النادي الأهلي بمدينة الشيخ زايد، وتسبب الحادث في وفاة الطلاب الأربعة وإصابة الجاني بإصابات طفيفة.

 

الجاني هو كريم الهواري من مواليد 1991، وهو الأبن الوحيد لوالده رجل الأعمال محمد الهواري صاحب سلسلة هايبر وان، وذكر شهود العيان أن المتهم كان يقود سيارته بسرعة جنونية قبل الحادث بدقائق معدودة.

اقرأ أيضًا: اختلاف الثقافات سبب أزمة عارية التجمع

بنك التعمير
حوادث الحدث حادثة زايد كريم الهواري