الحدث الاقتصادي بترول

أسوان تستقبل 800 سيارة جديدة بالغاز ضمن ”أسبوع الصعيد”

أسوان تستقبل 800 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي
أسوان تستقبل 800 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي

نفذت شركتا غازتك وكارجاس التابعتين لقطاع البترول، عمليات تحويل وتموين السيارات بالغاز ما يقارب 800 سيارة اجرة بمحافظة أسوان حتى الان بدلاً من الوقود السائل، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى في أسبوع الصعيد.

وبذلك ترتفع اعداد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى بنسبة 100% وبما يمثل إنجازًا جديداً يضاف الى المبادرة الرئاسية للتوسع بإستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

جاء ذلك في بيان وزارة البترول اليوم الأثنين، وقال البيان: "إنه في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتى البترول والثروة المعدنية والداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى في أسبوع الصعيد بتحويل سيارات الأجرة التي تستخدم الوقود السائل في أسوان إلى الغاز الطبيعى، فإنه تم تحويل 800 سيارة أجرة للعمل بالغاز".

وأشار البيان إلى تبني وزارة الداخلية تنفيذ عمليات التحول إلى الغاز الطبيعي بالتعاون مع قطاع البترول وذلك بشكل مجانى للسيارات الأجرة تزامناً مع احتفالات اسوان بعيدها القومى.

ومن جانبه اصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عددا من التوجيهات التي من شأنها التيسير على اهالى اسوان في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

أسوان وزارة البترول أسبوع الصعيد تحويل السيارات للعمل بالغاز في أسوان