الحدث الاقتصادي سيارات

مبادرة إحلال السيارات..37 ألف طلب مسجل وتخريد أكثر من 14 ألف سيارة

إحلال السيارات
إحلال السيارات

صرح أمجد منير، مساعد أول الوزير، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن إجمالى الطلبات المسجلة على الموقع الإلكترونى لمبادرة إحلال السيارات القديمة، بلغ نحو ٣٧ ألف طلب، كما تم تخريد مايقرب من ١٤ ألفًا و١٠٠ سيارة قديمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر، منها ١٣ألفًا و٥٠٠ سيارة ملاكى وتاكسى، و٦٠٠ سيارة ميكروباص.

وأكد منير أن إدارة المبادرة تحرص على التعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية لإزالة أي عقبات؛ على نحو يؤدى إلى مضاعفة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع.

في سياق متصب أشار الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية، إلى أن هناك متابعة مستمرة لمقترحات المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على «فيسبوك» ووسائل التواصل المختلفة، وأن إدارة المبادرة تعمل على دراسة وتنفيذ أى مقترحات للمواطنين من شأنها زيادة مشاركتهم عبر الموقع الإلكترونى للمبادرة www.gogreenmasr.com .

وأكد عوض على المرونة الكبيرة لدى إدارة المبادرة لعمل أي تعديلات تقنية تساهم فى تيسير عملية التسجيل، واستكمال خطوات المشاركة فى المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، موضحًا أن هناك تنسيقًا مستمر مع الجهات المعنية لإجراء أى تيسير على المواطنين من أجل الانضمام إلى المبادرة.

وكانت الصفحة الرسمية لـ «مبادرة الإحلال» وتحويل السيارات المتقادمة بأخرى جديدة للعمل بالغاز الطبيعي، أكدت على خطوات بسطية تزيد من فرص الموافقة على طلب الفرد للمشاركة في المبادرة.

ونشر الحساب الرسمي لـ مبادرة الإحلال على موقع التواصل الاجتماعي، أن من الضروري ملء البيانات الشخصية وعنوان السكن والعمل يجب أن يتم توفيرهم بالتفاصيل الكاملة في بيانات الطلب الخاصة بكل مشارك على موقع المبادرة من أجل تسهيل عملية وصول البنك للعميل والاستعلام عنه وفق ذلك يتم بصورة أسرع وأسهل مما يعزز من فرص حصول العميل على موافقة البنك بصورة أسرع».

وجاء في منشور المبادرة أن من لم تصله حتى الأن، الموافقة المبدئية من شركة السيارات، فيمكنه عمل تعديل على بياناته المسجلة على موقع المبادرة، وكتابة عنوان المنزل الذي يعيش فيه بالتفصيل وعنوان العمل الفعلي الذي يتوجه له صاحب الطلب ويجب أن يكون ذلك بالتفصيل الكامل بالاضافة إلى امكانية كتابة مواعيد تواجد المشارك في المنزل وفي العمل في نفس الخانات التي يقوم بملء بياناتها من أجل أن يأتي الاستعلام له في مواعيد تتناسب مع تواجده سواء في المنزل أو العمل.

وأشار الحساب الرسمي للمبادرة: "هناك بيانات هامة لازم تملاها على الموقع علشان تسهل عملية الاستعلام وتزود فرصك في الموافقة على طلبك".

وتشمل أهم البيانات الضرورية لتسهيل عملية الاستعلام وزيادة الفرص في موافقة البنك، عنوان السكن بالتفصيل، وعنوان العمل بالتفصيل ومواعيده، ورقم تليفون اضافي، ومستند اثبات دخل حديث لآخر شهر، وايصال مرافق حديث لآخر استهلاك شهري.

إحلال السيارات مبادرة إحلال السيارات إحلال السيارات المتقادمة سيارات