الحدث الاقتصادي سيارات

رينو ترفع توقعاتها لأرباح العام الجاري، وتحدد ذروة أزمة أشباه الموصلات

رينو
رينو

بالرغم من أزمة نقص أشباه الموصلات، رفعت شركة رينو الفرنسية للسيارات توقعاتها لهامش أرباحها خلال العام الجاري

وأصدرت الشركة الفرنسية بيانًا، كشف عن توقعات رينو بوصول هامش أرباحها التشغيلية إلى 4%، ، خلال العام الجاري. وتعتبر هذه النسبة بمثابة هدف حذر نسبيا للشركة، بعد أن بلغت أرباحها التشغيلية العام الماضي 6ر3 بالمئة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذا الهدف، راعى توقعات رينو بخصوص أزمة الرقائق الإلكترونية، والتي ستظل تؤثر على الإنتاج، على مدار الشهور المقبلة.

ومن المتوقع أن يتراجع الإنتاج بواقع 300 ألف سيارة خلال العام الجاري بعد تراجع بواقع نحو 500 ألف سيارة العام الماضي.

وحدد البيان موعد تصاعد الأزمة التشغيلية لدى مصانع رينو، بالنصف الأول من العام، في ظل ارتفاع تكاليف الخامات.

يذكر أن الشركة الفرنسية تراهن على سلسلة من الطرز الجديدة من بينها سيارات كهربائية مثل السيارة ميجان إي، وهي من فئة سيارات الكروس أوفر، لتحقيق توقعاتها من الأرباح هذا العام.

وتدرس رينو دمج قطاعات تكنولوجيا محركات الاحتراق الداخلي والهجين ووحدات نقل الحركة المتمركزة خارج فرنسا في كيان واحد.

وارتفعت أسعار نيو لوجان في السوق المصري في بداية فبراير الجاري، بمعدل يتراوح من 5 إلى 6 آلاف جنيه، وفقا لما أعلنته الشركة المصرية العالمية للسيارات وكيل العلامة الفرنسية رينو في مصر.

ووفقا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، تقدم رينو لوجان لعملاء السوق المحلي بأسعار رسمية تبدأ من 195,000 جنيه للفئة الأولى "مانيوال"، و 215,000 جنيه للفئة الثانية "مانيوال".

وبلغ سعر الفئة الثالثة أوتوماتيك بسعر بـ 225,000 جنيه، والفئة الرابعة بسعر 235,000 جنيه، أما الفئة الخامسة فأصبحت تباع بسعر 245,000 جنيه، فيما جاءت الفئة السادسة والأعلى تجهيزا بـ 255,000 جنيه.

رينو أرباح رينو نقص أشباه الموصلات أزمة أشباه الموصلات سيارات