الحدث الاقتصادي سيارات

15 ألف زيادة في سعر تويوتا بيلتا

تويوتا بيلتا
تويوتا بيلتا

ارتفعت أسعار السيارة تويوتا ببيلتا بمقدار 15 ألف جنيه خلال فبراير الجاري، ووفقا لشركة تويوتا إيجيبت، فإن الأسعار الجديدة تسري من اليوم الأربعاء.

وتعد تويوتا بيلتا السيدان العائلية، بديلا لسيارة تويوتا السيدان ياريس، والتي تم إيقاف إصدارها في السوق المصري.

وأصبح سعر الفئة الأولى من السيارة بعد الزيادة الأخيرة، 250 ألف جنيه مقارنة بنحو235 ألف جنيه في السابق، وبلغ سعر الفئة الثانية 290 ألف جنيه بدلًا من 275 ألف جنيه.

وتعتمد السيارة تويوتا "بيلتا" على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، وينتج قوة تصل إلى 103 حصان ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيكي رباعي السرعات، وتعمل عبر منظومة الدفع الأمامي.

وتقف السيارة على عجلات رياضية مقاس 15 أو 16 بوصة، مع مصابيح أمامية انسيابية بالإضافة إلى شبكة أمامية متعددة الفتحات الهوائية، ومصابيح ضباب، ومساحة تخزينية لشنطة السيارة تبلغ 460 لتر.

وزودت السيارة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، مع نظام توزيع الكتروني للفرامل EBD.

يذكر أن محمد شتا خبير السيارات والمتحدث الرسمي باسم حملة خليها تصدي زيرو جمارك 2019، انتقد توكيل تويوتا بعد إصدار السيارة الجديدة "تويوتا رومين" التي أطلقتها تويوتا إيجيبت في مصر، مؤخرًا بعد أن أصدرت تويوتا بيلتا نهاية العام الماضي 2021.

ووصف شتا على صفحته الرسمية عبر الفيسبوك يصف السيارة الجديدة "تويوتا رومين" بالنعش الطائر، وجاء في منشوره "نعش طائر عائلي جديد من Toyota Egypt يتم إطلاقه انهاردة علي المصريين في السوق المصري إللي مليان أصلا نعوش طائرة صينية و كورية و هندية من سنين"

وأكمل المتحدث الرسمي باسم حملة خليها تصدي 2019: " توكيل تويوتا في مصر قرر ياخد هو كمان حصة و نصيب من سبوبة التعوش الطائرة في مصر عن طريق إطلاق العربية ال تويوتا رومين (إللي هي اخت النعش الطائر سوزوكي ارتيجا)"

وأكد شتا أن وصفه لمثل هذه السيارات يأتي من كونها تفتقد إلى وسائل الأمان الحديثة قائلًا: "بينزلوا بدون أي وسائل آمان و سلامة حديثة و محترمة مثل جهاز تعزيز الثبات الإلكتروني أو جهاز فرملة الطوارئ الذاتي علي سبيل المثال و الذي لا يؤهل هذة السيارة أن تكون سيارة عائلية أو حتي سيارة نص نقل أو حتي توك توك !!!"

ووجه شتا تعنيف إلى صانعي المحتوى الخاص بالسيارات على موقع يوتيوب، "محدش يصدق حملات التضليل و التطبيل بتاعت العيال صبيان التوكيلات اليوتيوبرز إللي قبضوا المعلوم و نازلين تطبيل و تهليل علي الفيسبوك و اليوتيوب لهذا النعش الطائر إللي ميسواش ١٠٠ ألف جنية بالمواصفات الهزلية بتاعته ده !!!"

تويوتا بيلتا أسعار تويوتا بيلتا سعر تويوتا بيلتا تويوتا