الحدث الاقتصادي سيارات

مزاد لبيع سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي منتصف مارس

مزاد جمارك مطار القاهرة الدولي صورة أرشيفية
مزاد جمارك مطار القاهرة الدولي صورة أرشيفية

حددت الإدارة المركزية للمبيعات، ميعاد جلسة المزاد العلني لبيع سيارات تابعة لـ "جمارك مطار القاهرة الدولي"، يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير الجاري، في الثانية عشر ظهرًا، بقاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

وتباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بالهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي مقابل مبلغ 400 جنيها، ودفع 10 آلاف جنيه كتأمين لدخول المزاد، ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ التأمين( 10 ألاف جنيه) التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء، ويخصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك .

ويتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019 وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط وشراء كراسة المزاد شرط لدخول المزاد ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.

ويعرض المزاد 58 لوط للسيارات بجانب قطع غيار ومحركات سيارات . وتتواجد المعاينة في مخزن ساحة جمارك السيارات في مطار القاهرة الدولي.

ويضم مجموعة من العلامات التجارية الكبرى في قطاع السيارات BMW - شيفرولية - تويوتا - هيونداى - مرسيدس - أودى - فولكس فاجن - كرايسلر - بنتلى - كيا - دايو - جاجوار - كاديلاك - جى ام سى - انفنتى - اسكودا - سوبارو - جيب شيروكى.

وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من سيارة دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد على السيارة الثانىة ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد، وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن الدفع في المدة المحددة، من تاريخ إعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالإستلام ، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع، وفى حالة عدم الاستلام بعد ذلك يتم إلغاء التعاقد ويتم مصادرة التأمين النهائي مع خصم قيمة المصروفات المستحقة مضافا إليها أى غرامات تراها الجهة الإدارية .

مزاد جمارك مطار القاهرة الدولي مزاد جمارك مطار القاهرة الدولي مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي