الحدث الاقتصادي سيارات

طلب إحاطة للنواب بشأن أسعار السيارات في مصر

طلب إحاطة بخصوص أسعار سيارات الزيرو
طلب إحاطة بخصوص أسعار سيارات الزيرو

تقدمت النائبة أامال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إعادة تسعير سيارات الزيرو وتحميل المواطنين فوارق الأسعار، وطالبت بإطلاق خط ساخن مخصص لشكاوى السيارات من اجل الإبلاغ عن أي استغلال لوكلاء السيارات.

وقالت إن سوق السيارات قد شهد موجة جديدة من زيادات الأسعار، التي أعلن عنها عدد من وكلاء العلامات التجارية بعد ساعات من ارتفاع سعر صرف الدولار بنسب وصلت إلى أكثر من 10% تقريبًا.


وأضافت النائبة في طلب الإحاصة "علاوة على زيادة الأسعار، هناك تأخير في مواعيد تسليم السيارات المحجوزة مسبقاً من قبل العملاء وفقاً لما يسمى إعادة التسعير في ضوء تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية جراء الحرب الأوكرانية.


وقال النائبة "هناك مجموعة من وكلاء السيارات أعلنوا عن إيقاف حجز مختلف الموديلات بشكل نهائي، وإعادة تسعير سياراتهم في السوق المصري.


وكشفت رزق الله أن ارتفاع أسعار السيارات يعود إلى جشع بعض التجار من خاربي الذمم، الذين يشكلون مافيا على المواطنين، فعندما يأتى وقت استلام السيارة بعدما تم سداد مقدم الاستلام بموجب إيصال وتم الاتفاق على الأسعار، يجد المواطن امتناع الوكيل عن التسليم بحجة ارتفاع الأسعار، على الرغم من أنه سدد جزء من ثمنها ووقع التعاقد على الأسعار القديمة.
حيث نجد ان العميل لا يحصل على سيارته بذات السعر المتفق عليه قبل اتخاذ قرار رفع سعر الفائدة وزيادة الدولار الجمركي، رغم أنه سدد ثمنها على هذا الأساس، فى محاولة من التجار لاستغلال الموقف وزيادة السعر.


وطالبت امال رزق الله، عضو مجلس النواب، بسرعة تدخل الحكومة من خلال حملات تفتيشية على وكلاء السيارات فى مصر من اجل التأكد من حماية المواطنين من الجشع واستغلال هؤلاء للموقف.

وناشدت جهاز حماية المستهلك بإحكام القبضة والمراقبة والتحقق من شكاوى المواطنين بشأن جشع واستغلال بعض الوكلاء، ووقع العملاء فريسة فى أيدي هؤلاء.

سيارات أسعار السيارات طلب إحاطة أمال رزق الله