الحدث الاقتصادي

إي اف چي هيرميس : إتمام خدمات استشارية لصفقة بيع علامات تجارية تابعة لشركة «سينومي ريتيل»

الحدث

أعلنت إي إف جي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي.إف.جي القابضة، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب نجح في إتمام الخدمات الاستشارية في صفقة بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لشركة سينومي ريتيل في مجال الأزياء وذلك لشركة عبدالله العثيم للأزياء، المملوكة بالكامل لشركة عبدالله العثيم للاستثمار.

وقالت إي.إف.جي في بيان صحفي، إنه بموجب هذه الصفقة، قامت شركة سينومي ريتيل في ديسمبر/كانون الأول 2023 بتوقيع اتفاقية بيع أسهم مع شركة عبدالله العثيم للأزياء للاستحواذ على حصة 100% من أسهم شركتها التابعة الزي المبتكر التجارية والتي تمتلك حق امتياز 16 علامة تجارية، حيث قامت الشركة بإتمام هذه الصفقة في فبراير/شباط من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة واستيفاء الشروط التجارية التنظيمية المتفق عليها.

وفي هذا السياق، قال عبدالله سلسلة، مدير في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي.إف.جي هيرميس إحدى شركات إي.إف.جي القابضة، إن هذه الصفقة وهي الثانية من نوعها التي تقوم بها إي.إف.جي هيرميس في مجال التجزئة بالسعودية منذ بداية العام.

وأشار سلسلة إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للشركة والتي تركز على التوسع في المملكة العربية السعودية، وذلك إلى جانب التأكيد على التزامها باستعراض المقومات الهائلة التي تنبض بها مختلف القطاعات الاقتصادية في السوق السعودية.

وقد قامت إي.إف.جي هيرميس بدور مستشار الصفقة للطرف البائع، شركة سينومي ريتيل، وقامت شركة Clyde كلايد آند كو بدور المستشار القانوني. ومن ناحية أخرى، قامت شركة لاتام آند واتكنز بدور المستشار القانوني لصالح شركة عبدالله العثيم.