الحدث الاقتصادي

أف أي جي هيرميس: تأسيس منصة تعليمية في الخليج بـ 300 مليون دولار

الحدث

أعلنت “إي.إف.جي هيرميس” أن الشركة تعمل على تأسيس منصة للتعليم بقيمة 300 مليون دولار، تركز على دول الخليج وتحديدا السعودية.

وقال كريم موسى، الرئيس التنفيذي المشارك لـ”إي.إف.جي هيرميس”، إن 80% من القيمة ستوجه مباشرة نحو السوق السعودية، مما يعكس الثقة الكبيرة في إمكانيات هذه السوق والفرص الاستثمارية الواعدة التي يتيحها.

وأشار موسى خلال لقائه مع العربية بزنس، لوجود اهتمام كبير أبداه المستثمرون السابقون، الذين ينحدرون بالأساس من السعودية والإمارات، مؤكداً على استعدادهم لدعم هذه الخطوة.

سيتم إطلاق المنصة التعليمية في مدينتي جدة والرياض في البداية، مما يمثل خطوة مهمة نحو توسيع نطاق الخدمات التعليمية المتميزة في المملكة.

وبحسب موسى، فإن الصندوق يرصد فرصًا استثمارية متميزة في المدارس المتوسطة التي تتراوح تكاليفها ما بين 40 ألف إلى 60 ألف ريال، خاصة تلك التي تقدم المناهج الدولية وبرامج البكالوريا الدولية (IB)، مما يشير إلى توجه الصندوق نحو تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي.

أطلقت “هيرميس” منصتها التعليمية في مصر قبل خمس سنوات عبر صندوق استثماري للتعليم بقيمة 150 مليون دولار. الصندوق الذي جمع استثماراته من السعودية والإمارات (وهم المستثمرين نفسهم المهتمين في المنصة التعليمية في السعودية).

وقد تضمنت الاستثمارات التي بلغت قيمتها حوالي 2.5 مليار جنيه خلال السنوات الخمس، العمل في 23 مدرسة وحضانة، حيث قُدمت مناهج دولية و”IB” بالإضافة إلى المنهج المصري، لتلبية احتياجات الطلبة وأولياء أمورهم بمعايير تعليمية عالية. ومن المتوقع أن تسجل هذه المؤسسات إيرادات تصل إلى 3.5 مليار جنيه في السنة الدراسية الحالية، وأرباح تفوق المليار جنيه قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.