الحدث الاقتصادي

53 مليون دولار خلال 2023

أف أي جي هيرمس: حققنا أعلى إرادات سنوية على الإطلاق

الحدث

أعلنت مجموعة «إي إف جي» القابضة المصرية، الأربعاء، ارتفاع صافي أرباحها 39 في المائة إلى 2.5 مليار جنيه (53 مليون دولار)، خلال عام 2023.

وذكرت المجموعة، في بيان صحفي، أن صافي الربح يأتي على خلفية تحقيق أعلى إيرادات سنوية على الإطلاق، إذ زادت الإيرادات 34 في المائة إلى 14.7 مليار جنيه (312 مليون دولار)، وعزَت ذلك إلى الأداء القوي لكل من بنك الاستثمار «إي إف جي هيرميس» و«ڤاليو» والبنك التجاري.

وأضاف البيان أن بنك الاستثمار، التابع للمجموعة، «إي إف چي هيرميس»، نجح في تحقيق أداء قوي خلال العام، حيث ارتفعت إيراداته بنسبة 32 في المائة لتصل إلى 8.1 مليار جنيه (172 مليون دولار) خلال عام 2023، وذلك على خلفية نمو إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية، وإدارة الأصول بشكل أساسي.

كما ارتفعت إيرادات أنشطة الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب بنسبة 51 في المائة إلى 3.8 مليار جنيه (72 مليون دولار)؛ مدفوعةً بالأداء القوي لأنشطة الوساطة في الأوراق المالية، بينما تراجعت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب 2 في المائة على أساس سنوي، في حين ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 73 في المائة؛ على خلفية النمو القوي بإيرادات أنشطة الوساطة في مصر.